صحيفة المشهد الإخبارية

أتاح البنك المركزي السعودي “ساما” للأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية، الوصول لخدماته إلكترونيا، بعد إطلاق تجريبي لبوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA”.

البوابة تضم في المرحلة الأولى، إطلاق 23 خدمة إلكترونية، أبرزها طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصية، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبية التشريعية، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفية المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القيادية، على أن يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعا.

بوابة “eSAMA”، تستهدف تقديم الخدمات إلكترونيا بديلا عن الطرق التقليدية في تنفيذ المعاملات، لتعزيز تجربة المستخدمين المتمثلة في سرعة الإنجاز وسهولة الوصول وحماية البيانات باستخدام أحدث التقنيات.

 

المصدر : الإقتصادية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُمدد مهلة تصحيح أوضاع العمالة المساندة (العمالة المنزلية) المتغيبة

الثلاثاء, 11 نوفمبر, 2025

الأرقام تزيد في العهد المجيد

الأربعاء, 22 أكتوبر, 2025

الهيئة السعودية للمياه تعلن الإطلاق المرحلي لاشتراطات أنشطة خدمات المياه غير الشبكية ومحطات التعبئة

الإثنين, 20 أكتوبر, 2025

وزارتا “الموارد البشرية” و”الصحة” تعلنان بدء تطبيق المرحلة الثانية لقرار رفع نسب التوطين لأربع مهن صحية في القطاع الخاص

الجمعة, 17 أكتوبر, 2025

الصحة”: أدوية الستاتين الخافضة للكولسترول آمنة وفعّالة.. وتحذر من تداول المعلومات المضللة

الأربعاء, 15 أكتوبر, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة