عن الكاتب
ابن @Saudi_Airlines - ماستر كوتش -مقيم مؤسسي @KAQAORG - عضو @SaudiQuality - مدرب لدى @tvtcweb - عضو رابطة المدربين العرب والاتحاد العربي للكوتشينج-ماستر σ6
تحتفل غالبية المنشآت في العالم بشهر نوفمبر كشهر للجودة، وهدفها من هذا هو رفع مستوى الوعي بالجودة في المنشآت ونشر ثقافة الجودة الشاملة في المجتمع، ونحن في المملكة العربية السعودية نحتفل باليوم العالمي للجودة في ثاني خميس من شهر نوفمبر من كل عام وهذا العام سيكون يوم الخميس 12 نوفمبر الموافق 26 ربيع الأول 1442هـ هو يوم الجودة العالمي ٢٠٢٠ والذي يقام هذا العام تحت شعار [إيجاد القيمة للعميل]
ويعد يوم الجودة العالمي 2020 فرصة رائعة لتسليط الضوء على الأفراد والفرق والمنشآت التي تستثمر بعمق في إنشاء وتحسين قيمة العملاء.وتتمتع المنظمات التي تركز على العملاء بثقافة إنشاء سلسلة قيم مضافة لعملائها من خلال المضي نحو ابتكار المنتجات والخدمات والعمليات وتحسينها بشكل مستمر إدراكاً منها بقيمة العميل خاصة واننا في عالم تتزايد فيه تطلعات العملاء وكذلك القيمة التنافسية السوق وما يصحبها من سرعة في التغيير التكنولوجي ، فتسعى الشركات جاهدة لأن يُنظر إليها على أنهم “شركاء” من وجهة نظر أصحاب المصلحة. وتدعم إدارة الجودة الشاملة توجه المنشآت لتطوير ثقافة الجودة المرتكزة على العميل كمحور أساسي لها و كيف يمكن للجودة أن تساعد في إنشاء مؤسسات تركز على العملاء ، كما تضع على قادة تلك المنشآت المسئولية كاملة الي فهم جودة المنتج والخدمة من خلال عيون عملائها والتعاون معهم في تحسين جودة المنتج و الخدمة وحل المشكلات.
واخيراً …اعلم أن العميل وليس الشركة هو الذي يحدد معنى الجودة.
عادل حمد آل شيبان
مستشار الجودة والتميز المؤسسي
سفير مؤسسة الجودة والتميز لنموذج التميز المؤسسي الدولي IQE : 2020