عن الكاتب
@FAHADALJALAIDAN مهتم في الإستشارات المجتمعية وعلامات الهوية لجميع القطاعات
مع تطور السلوك التقني للعملاء وثقافة كتابة الملاحظات والشكاوي إلكترونيا والتي أصبحت معيار هام للتصحيح لبعض الأخطاء لدى الملاك في الأنشطة المختلفة في قطاع الأغذية الأكثر تفاعل من تجارب العملاء ومع مميزات بعض المنصات مثل جوجل google ومنصات التواصل الإجتماعي والتي تعتبر الرد على الملاحظة أو الشكوى أو الإقتراحات من المالك وهو مقياس كبير لخدمة العملاء لأي شركة جعلت إهتمامها للعملاء ضمن الأولويات القصوى لتطوير الخدمة أو المنتج .
ولو كان هناك بعض الملاحظات والشكاوي الكيدية من بعض العملاء لبعض الأنشطة التجارية إلا أن التجاهل لها يعتبر سلبي والرد بنموذجية من المالك ينعكس إيجابياً للعملاء الذين يراقبون التعليقات وردة فعل الملاك وطريقة ردهم .
والشركات النموذجية تقوم بتفعيل مشاريع تحسين لجميع الملاحظات والشكاوي والإقتراحات مما يزيد رصيد ولاء العملاء ومسؤولية العاملين كذلك بوصول صوت العميل للإدارة العليا والملاك فلا تفقد ثقة العملاء كرقابة خارجية بمثابة متسوق سري بطريقة مجانية .
“صحيفة المشهد الإخبارية”