صحيفة المشهد الإخبارية

أتاح البنك المركزي السعودي “ساما” للأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية، الوصول لخدماته إلكترونيا، بعد إطلاق تجريبي لبوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA”.

البوابة تضم في المرحلة الأولى، إطلاق 23 خدمة إلكترونية، أبرزها طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصية، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبية التشريعية، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفية المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القيادية، على أن يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعا.

بوابة “eSAMA”، تستهدف تقديم الخدمات إلكترونيا بديلا عن الطرق التقليدية في تنفيذ المعاملات، لتعزيز تجربة المستخدمين المتمثلة في سرعة الإنجاز وسهولة الوصول وحماية البيانات باستخدام أحدث التقنيات.

 

المصدر : الإقتصادية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

في إنجاز طبي سعودي: تطوير دعامة مبتكرة لعلاج أمراض فقرات الرقبة وتحسين جودة الحياة للمرضى

الثلاثاء, 14 يناير, 2025

“سدايا” تمنح المجتازين لاختبار جاهزية هيئة تقويم التعليم في البيانات والذكاء الاصطناعي فرصة الانضمام لبرنامج متخصص يرفع من مستواهم العلمي

الثلاثاء, 14 يناير, 2025

“المركزي السعودي” يتيح خدماته إلكترونيا للأفراد والمنشآت عبر بوابة تجريبية

الإثنين, 13 يناير, 2025

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوري

السبت, 11 يناير, 2025

«الغذاء والدواء» تحذّر من منتج لحم بقري لتلوثه ببكتيريا اللستيريا

السبت, 11 يناير, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة