صحيفة المشهد الإخبارية

أعلنت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “جمعية دوائي” إحصائيات الحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال “بالنا وبالك عليه” ضمن استراتيجية “لبناء نموذج وطني رائد”, والتي تسعى لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع بالاستخدام الأمثل للدواء وتعزيز السلامة الدوائية للأطفال, حيث بلغ عدد الجهات المشاركة أكثر من 50 جهة مختلفة وبواقع 45 فعالية حول مناطق المملكة.

كما استفاد من الحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال أكثر من 250 ألف مستفيد وبمشاركة 586 متطوع ومتطوعة.

وعرضت جمعية دوائي خلال الحملة 15 مادة توعوية و20 مادة إعلامية, وحظيت الحملة بتفاعلاً كبيراً من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعية بلغ 26 مليون ظهور في وسم #يوم_الصيدلي_السعودي وبمشاركة 5088 حساب في موقع التواصل “تويتر”.

إلى جانبه نشرت جمعية دوائي إجمالي التنزيلات على الأجهزة الذكية لتطبيق مدرسة صيدول بأكثر من 8 الاف تحميل للتطبيق الذي صاحب الحملة الحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال والمهتم بتثقيف الأطفال بأهم المعلومات الدوائية من خلال الألعاب التفاعلية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

في إنجاز طبي سعودي: تطوير دعامة مبتكرة لعلاج أمراض فقرات الرقبة وتحسين جودة الحياة للمرضى

الثلاثاء, 14 يناير, 2025

“سدايا” تمنح المجتازين لاختبار جاهزية هيئة تقويم التعليم في البيانات والذكاء الاصطناعي فرصة الانضمام لبرنامج متخصص يرفع من مستواهم العلمي

الثلاثاء, 14 يناير, 2025

“المركزي السعودي” يتيح خدماته إلكترونيا للأفراد والمنشآت عبر بوابة تجريبية

الإثنين, 13 يناير, 2025

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوري

السبت, 11 يناير, 2025

«الغذاء والدواء» تحذّر من منتج لحم بقري لتلوثه ببكتيريا اللستيريا

السبت, 11 يناير, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة