صحيفة المشهد الإخبارية
أعلنت التأمينات الاجتماعية عن إطلاق خدمة مؤشر الالتزام، والتي تعد أحدث الخدمات المقدمة لعملاء التأمينات الاجتماعية من أصحاب العمل والمنشآت لمساعدتهم في تحقيق الالتزام التأميني، والذي يعد مفهومًا مهمًا في منظومة الحماية التأمينية.
وتأتي خدمة الالتزام التأميني انطلاقًا من دور التأمينات الاجتماعية في توعية المنشآت عن الأنظمة التأمينية، وتعزيز مبدأ الالتزام التأميني لدى أصحاب العمل.
كما تأتي هذه الخدمة لتنضمّ إلى حزمة الخدمات الرقمية المميزة التي تقدمها التأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل والمنشآت.
كما تؤكّد التأمينات الاجتماعية في إطلاقها لهذه الخدمة سعيها الاستراتيجي في تقديم منتجات وخدمات رقمية -متاحة على مدار الساعة- تُقدم قيمة مضافة للعملاء؛ حيث أسهمت جهودها المبذولة بتطبيق أفضل الممارسات في مجال التحول الرقمي بتحقيقها مؤخرًا المركز الأول في مؤشر قياس التحول الرقمي 2024، الذي تصدره هيئة الحكومة الرقمية.
ويهدف مؤشر الالتزام التأميني إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية منها تحفيز المنشآت للالتزام بأنظمة التأمينات الاجتماعية، كذلك تمييز المنشآت ذات الالتزام التأميني المرتفع وتوعية المنشآت ذات الالتزام التأميني المنخفض، كما يهدف مؤشر الالتزام إلى تقديم خدمات مميزة للمنشآت الملتزمة.
وأشارت التأمينات الاجتماعية أنه يُمكن للعملاء من أصحاب العمل والمنشآت الاطلاع واستعراض مؤشر الالتزام من خلال حساب المنشأة في GOSI أعمال.
الجدير بالذكر أن التأمينات الاجتماعية تسير وفق خطوات متسارعة نحو تدشين العديد من المنتجات والخدمات لكافة فئات عملاءها، والتي من خلالها تقدم القيمة المضافة وتحقق تجربة عميل مميزة؛ حيث أطلقت التأمينات الاجتماعية مؤخرًا خدمتها الالكترونية المبتكرة “الامتثال الذاتي” الموجهة للمنشآت، والتي تهدف من خلالها لخلق علاقةٍ إيجابية وشراكة مستمرة في سبيل تعزيز واستدامة السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل.