صحيفة المشهد الإخبارية

كشف البنك المركزي السعودي (ساما)، المبالغ المستثناة من الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية، وذلك توضيحاً لما تم تداوله عن الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة حيال إقرار الحجز والتنفيذ على الحسابات.

وأكد البنك المركزي أن النسبة المستثناة من الحجز على الراتب كما يلي: رواتب الموظفين (ألّا يتجاوز المحجوز من الراتب ثلث صافي الراتب الشهري)، المعاشات التقاعدية (ألّا يتجاوز المحجوز من الراتب ربع صافي الراتب الشهري).

وأضاف أن من المبالغ المستثناة من الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية، بعض المبالغ المودعة في الحساب وتخص برامج التعويض والدعم الحكومي، مثل: دعم الضمان الاجتماعي، برنامج حساب المواطن.

وشدد البنك المركزي السعودي على أن للعميل الاستفادة من المبلغ المستثنى من الحجز في حال تم إيداع المبلغ بعد الحجز، وفي حال تم إيداع المبلغ المستثنى من الحجز ثم ورد الحجز فإن إجراءات الحجز تشمل هذا المبلغ.

وتعلقيا على ما تم تداوله بشأن الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية بسبب المخالفات المرورية، قال «ساما»: «يكون الحجز والتنفيذ على مبلغ المخالفات المرورية فقط، ويُتاح للعميل الاستفادة من المبالغ التي تزيد على المبلغ المطلوب حجزه».

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إنتر ميلان يحصل على الرخصة الاستثمارية في السعودية

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُضيف الاستقدام من دولة تنزانيا بسقف أعلى قدره 5700 ريال

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

شركة القدية للاستثمار تعلن إطلاق برامج “صُنّاع اللعب” التدريبية لتطوير الكفاءات السعودية

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل)

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة