صحيفة المشهد الإخبارية

أطلقت المديرية العامة للجوازات خدمة ” طلب تقرير مقيم ” التي توفرها بوابة “مقيم” لخدمات الجوازات الإلكترونية.
وتُمكّن هذه الخدمة أصحاب المنشآت من إصدار تقرير عن أحد العمالة لديها لتقديمه إلى الجهات الطالبة، حيث يحتوي التقرير على المعلومات الأساسية عن المقيم، ويعدّ مستندا رسميا ومعتمدا من المديرية العامة للجوازات دون الحاجة لتوثيقه من إداراتها، ويمكن لأي جهة التحقق من بيانات التقرير عن طريق قراءة الرمز الشريطي (باركود) أو عن طريق بوابة مقيم، علماً أن مدة صلاحية التقرير 7 أيام من تاريخ الإصدار.
وأوضحت الجوازات الخطوات التي تُمكّن صاحب المنشأة من تنفيذ هذه الخدمة ذلك من خلال الدخول إلى حساب المنشأة في (بوابة مقيم)، والذهاب الى إدارة المقيمين واختيار البحث عن مقيم، بعد ذلك إدخال رقم هوية المقيم أو رقم الجواز، الضغط على عرض ملف المقيم، ومن ثم اختيار خدمة (تقرير مقيم) من قائمة خدمات الجوازات لعرض معلومات التقرير ثم الضغط على الطباعة.
ودعت الجوازات كافة المنشآت إلى الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة “مقيم” بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

نظرية الميل الأخير

الخميس, 29 مايو, 2025

وزارة التعليم تُطلق “منصة قبول” الوطنية لتوحيد إجراءات القبول في الجامعات والجهات التعليمية

الأربعاء, 28 مايو, 2025

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق خدمة “أجير مواسم السياحة” بالتعاون مع وزارة السياحة

الإثنين, 26 مايو, 2025

“صندوق التنمية العقارية” يعلن عن استحداث آلية جديدة لصرف الدفعات التمويلية والدعم السكني لمستفيدي منتجي «البناء الذاتي» و«أرض وقرض»

الأحد, 25 مايو, 2025

رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي البحرين وأستراليا ضمن تصفيات كأس العالم

الجمعة, 23 مايو, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة