صحيفة المشهد الإخبارية

أظهرت إحصاءات صادرة عن شركة “فيزا”، الراعي الرسمي لكأس العالم، أن المشجعين في ملاعب مونديال قطر، أنفقوا 39% أكثر مما فعلوا في الدورة التي احتضنتها روسيا عام 2018.

وأنفقت قطر مئات المليارات من الدولارات لإعداد البلاد لكأس العالم 2022، وتشير البيانات المبكرة إلى أن المشجعين أنفقوا مبالغ كبيرة أيضا.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ”، تتضمن البيانات الإنفاق عبر البطاقات التي تحمل علامة “فيزا” التجارية، البطاقات الوحيدة المقبولة في قطر.

وقالت “فيزا” إن الزوار من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمكسيك والمملكة المتحدة أنفقوا معظم الأموال.

وشهدت المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا يوم 18 ديسمبر، الإنفاق الأكبر مقارنة ببقية المباريات السابقة.

وكان منظمو البطولة في قطر يأملون في أن يوفر كأس العالم دفعة بقيمة 17 مليار دولار للانفاق على تنظيم المونديال البالغ 220 مليار دولار، وأن يكون بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من التطوير لقطاعات مثل السياحة والترفيه.

ومع ذلك، ذكرت وكالة “رويترز” أنه في منتصف الحدث، لم يكن من المرجح أن يلبي العدد الإجمالي للزوار الدوليين توقعات 1.2 مليون خلال البطولة التي استمرت لمدة شهر.

وأثبتت المسابقة بالفعل نجاحا ماليا للهيئة الحاكمة لكرة القدم، الفيفا، التي قالت إنها حققت 7.5 مليار دولار في هذه الدورة التي مدتها 4 سنوات. وهذا يزيد بمليار دولار عما كان متوقعا.

المصدر: “Bloomberg”

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة : “فاكهة البرقوق” تحميك من الضغط والشيخوخة.. تناولها يوميًا

الثلاثاء, 15 أبريل, 2025

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يُطلق “المنصة الوطنية للمهارات في مؤتمر القدرات البشرية 2025 ويؤكد أن المهارات هي محرك الفرص في سوق العمل الجديد

الإثنين, 14 أبريل, 2025

النوم المتأخر يزيد من احتمالات الإصابة بالاكتئاب

الإثنين, 14 أبريل, 2025

المملكة تحقق الجائزة الكبرى في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2025 و 6 جوائز دولية و 124 ميدالية عالمية

السبت, 12 أبريل, 2025

استعدادًا لموسم حج هذا العام 1446 هـ .. وزارة الداخلية تعلن عددًا من الترتيبات والإجراءات التي تهدف للمحافظة على سلامة ضيوف الرحمن

السبت, 12 أبريل, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة