المشهد الإخبارية

أظهرت إحصاءات صادرة عن شركة “فيزا”، الراعي الرسمي لكأس العالم، أن المشجعين في ملاعب مونديال قطر، أنفقوا 39% أكثر مما فعلوا في الدورة التي احتضنتها روسيا عام 2018.

وأنفقت قطر مئات المليارات من الدولارات لإعداد البلاد لكأس العالم 2022، وتشير البيانات المبكرة إلى أن المشجعين أنفقوا مبالغ كبيرة أيضا.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ”، تتضمن البيانات الإنفاق عبر البطاقات التي تحمل علامة “فيزا” التجارية، البطاقات الوحيدة المقبولة في قطر.

وقالت “فيزا” إن الزوار من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمكسيك والمملكة المتحدة أنفقوا معظم الأموال.

وشهدت المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا يوم 18 ديسمبر، الإنفاق الأكبر مقارنة ببقية المباريات السابقة.

وكان منظمو البطولة في قطر يأملون في أن يوفر كأس العالم دفعة بقيمة 17 مليار دولار للانفاق على تنظيم المونديال البالغ 220 مليار دولار، وأن يكون بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من التطوير لقطاعات مثل السياحة والترفيه.

ومع ذلك، ذكرت وكالة “رويترز” أنه في منتصف الحدث، لم يكن من المرجح أن يلبي العدد الإجمالي للزوار الدوليين توقعات 1.2 مليون خلال البطولة التي استمرت لمدة شهر.

وأثبتت المسابقة بالفعل نجاحا ماليا للهيئة الحاكمة لكرة القدم، الفيفا، التي قالت إنها حققت 7.5 مليار دولار في هذه الدورة التي مدتها 4 سنوات. وهذا يزيد بمليار دولار عما كان متوقعا.

المصدر: “Bloomberg”

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة