المشهد الإخبارية

ضمن أنشطة المدرسية وبرامجها التفاعلية والتي تعود بالنفع على الطلاب أطلقت مدارس مستقبل نجران الأهلية برنامج القيادات الطلابية الواعدة ( الطالب القائد ) والذي يأتي ضمن خطة برامج النشاط الإرشادي والطلابي بالمدرسة ذكر ذلك لصحيفة المشهد الإخبارية قائد المدرسة :

أ. راشد الشمراني

الأستاذ : راشد بن مصلح الشمراني مشيراً أن البرنامج يتم تنفيذه من خلال إسناد مهام قيادية وإدارية لطلاب المرحلة المتوسطة تحت إشراف إدارة المدرسة وقال الشمراني أن البرنامج يهدف لترسيخ روح التعاون بين الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة .
كذلك ترسيخ مفهوم النظام المدرسي ومفهوم القيادة لدى الطلاب .
وغرس قيم الطاعة والانضباط والمسئولية في نفوس الطلاب بالإضافة إلى تأهيل الطلاب لتولي مناصب قيادية مستقبلا .
والذي يأتي من خلال إشعار هم بالمجهود الذي يبذله القائمون على التعليم .
واضاف الشمراني انه من ضمن أهداف البرنامج تنمية القيادة المبكرة لدى الطلاب وتنمية الجوانب الشخصية واكسابهم الخبرات التربوية المناسبة ،واضاف الشمراني أن البرنامج أستهدف الطلاب الذين يملكون المقومات المبدئية للقيادة للسعي نحو تحقيق العديد من الأهداف والقيم السامية لدى الطلاب ومن أهمها تنمية روح التعاون بين الطلاب والمعلمين وادارة المدرسة وترسيخ مفهوم القيادة لدى الطلاب والطاعة والانضباط والمسؤولية في نفوس الطلاب وادراك الطلاب لأدوار ومهام المعلمين والاداريين في المدرسة وتعويدهم على اساس العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد .

من جهته فقد أشار الأستاذ :

أ. مانع آل سالم

مانع بن محمد آل سالم مدير العلاقات العامة والإعلام ومسؤول النشاط بالمدرسة
أن البرنامج يعد خطوة رائدة تكسب الطلاب مهارة القيادة ومبدأ التعاون وزرع روح الإخاء والعمل الجماعي بين عموم الطلاب
وأضاف آل سالم أن البرنامج يستهدف الطلاب الذين يمتلكون المقومات المبدئية للقيادة بعد تحديد الأدوار القيادية الملائمة لكل طالب ومهام كل دور وتدريب الطلاب المرشحين على الأعمال القيادية تحت إشراف المعنين بالدور ،وقال آل سالم أن البرنامج يقتضي إسناد جميع مهام القيادة للطلاب في يوم تنفيذ البرنامج بدء من متابعة الطلاب أثناء دخولهم المدرسة ومتابعة الإشراف على بعض المناشط قبل الطابور وتنظيم طابور الصباح والإشراف على الإذاعة المدرسية ومتابعة التوجه للفصول ومتابعة بداية ونهاية الحصص وخروج الطلاب أثناء فترة التنقل بين الحصص والقيام بتدريس بعض المواد الدراسية والإشراف على أداء صلاة الظهر والاستعداد لها وخروج الطلاب من المدرسة وانصرافهم

كما تحدث الأستاذ : منصور بن محمد محروس مسؤول التدريب والمتابعة بالقول أن الهدف من إقامة هذا البرنامج هو تحسين البيئة الاجتماعية والتعليمية في المدرسة من أجل النهوض بالمستوى التحصيلي وتقوية الصلة بين المعلمين والطلاب خصوصاً من يقدمون الدروس وكذلك إعطاء الطلاب نوع من الثقة بالنفس وتحمل المسئولية إلى جانب اكتشاف مهارات وقدرات الأبناء من الطلاب وإبراز دور المعلمين في التعليم من خلال ما يقدمه الطلاب أمام معلميهم من أعمال إدارية وفنية .

أ. منصور محروس

من جهة أخرى وضمن سلسلة البرامج  الرائدة والقيمة التي تصب في صالح محور العملية التعليمية فقد خطت مدارس مستقبل نجران الأهلية خطوة رائعة تتمثل في تزويد طلابها للمرحلة المتوسطة بمهارات الطلاب
‏في آختبار القدرات بشقيه
‏( الكمي واللفظي )بتخصيص جزء من اليوم الدراسي كل أسبوع بتبصير الطلاب بتلك المهارات قبل انتقالهم للمرحلة الثانوية
حيث اعتمدت إدارة المدرسة تنفيذ مشروع برنامج الدورات التدريبية والتهيئة الإرشادية لاختبار القدرات لتهيئة لطلاب يقيمه المركز الوطني للقياس والتقويم خلال المرحلة الثانوية وأوضح قائد المدرسة الأستاذ : راشد بن مصلح الشمراني أن المشروع يهدف إلى تحقيق التهيئة التربوية والإرشادية لطلاب مدرستنا قبل انتقالهم للمرحلة الثانوية والرفع من مستواهم في اختبارات القدرات، وإكسابهم مهارات التعلم والتدريب الذاتي التي تمكّنهم من تحقيق نتائج متفوقة في اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم على الفهم والاستدلال والتطبيق والتحليل، وعلى القراءة بفهم وعمق، وعلى التعامل مع اختبار القدرات، وإدارة الوقت بفاعلية، وأوضح أن الفئات المستهدفة من المشروع هم طلاب المرحلة المتوسطة  بحيث تم تجهيز مذكرات لمهارات الطلاب في آختبار القدرات بشقيه الكمي واللفظي من قبل معلمي المدرسة في تلك التخصصات، ليتم تدريب الطلاب على طريقة التسجيل في المركز الوطني للقياس وشرح مفهوم اختبار القدرات وأقسامه وكيفية الاستعداد للاختبار، وكيفية التعامل مع ورقة البيانات وورقة الإجابة، وتدريبهم على إدارة وقت الاختبار، والاستفادة من النشرات والمطويات المتعلقة بالاختبار التي تساعدهم على القدرة على فهم المقروء والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية، وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، إلى جانب تدريبهم على نماذج عديدة من أسئلة القدرات وتعلم المهارات الأساسية في اجتياز الاختبار بقسميه اللفظي والكمي.متمنياً الشمراني للطلاب التوفيق والنجاح والتفوق

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة