صحيفة المشهد الإخبارية

أطلقت وكالة خدمات العملاء والعلاقات العمالية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تجريبياً، خدمة التسوية الودية الالكترونية للدعاوى العمالية، والتي تُمكن أطراف النزاعات العمالية من تقديم دعاوى الخلافات العمالية بشكل إلكتروني. وقد شرعت الوزارة في الإطلاق التجريبي للخدمة في إدارة التسوية الودية في مكتب عمل منطقة الرياض، على أن يتم إطلاق الخدمة بشكل رسمي لاحقا في جميع إدارات التسوية الودية بمختلف مناطق المملكة. وتعتبر التسوية الودية المرحلة الأولى من مراحل النظر في دعاوى الخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل، ويتم استقبالها في هذه الخدمة الكترونيا وايضاح الموقف النظامي للدعوى للأطراف المتنازعة وإرفاق المستندات اللازمة ومراجعتها من قبل الموظفين المختصين ومنح مهلة أسبوع للتفاوض المباشر وتليها بعد ذلك الإجراءات المتبعة لمباشرة النزاعات العمالية. ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الرابط الخاص بالخدمات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية https://www.mol.gov.sa/securessl/login.aspx.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وزارة البلديات والإسكان تُطلق خدمة “تصريح التوصيل المنزلي” للمنشآت.. والتطبيق الإلزامي يبدأ في يوليو 2025

السبت, 28 يونيو, 2025

المملكة في 1446هـ.. إنجاز وتأثير

الأربعاء, 25 يونيو, 2025

“البيئة” تُعلن ضوابط بيع المواشي الحية بالوزن وتبدأ تطبيق القرار الخميس المقبل في أسواق النفع العام

الإثنين, 23 يونيو, 2025

” أم رحلت… وتركت قلوباً صغيرة تئن”

الأحد, 22 يونيو, 2025

قبول: لا أفضلية في التقديم.. الدرجة الموزونة هي الفيصل بالقبول الجامعي

السبت, 21 يونيو, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة