عن الكاتب

عضو مجلس منطقة نجران

يحتفل الوطن بيوم التأسيس تخليدًا لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود رحمه الله ولا شك أن هذا الاحتفال بيوم التأسيس هو اعتراف بفضل القادة من أسرة آل سعود المباركة والدور الكبير الذي قاموا به حتى توحيد هذه الدولة المباركة تحت مسمى المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبد العزيز طيب الله ثراه
يوم التأسيس وفرحة الشعب السعودي بهذا اليوم يدل على ترابط المجتمع السعودي مع قادته وما تنعم به هذه البلاد من الأمن الوافر والعيش الكريم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين حفظهما الله.
وبلاشك أن يوم التأسيس السعودي هو يوم من أيام المجد العظيمة لهذه الدولة التي حفظ قادتها العظام هذه البلاد بعزيمة وإصرار وهمة عالية إنه أعظم يوم في تاريخ كل سعودي وفيه شهد العالم ولادة دولة عظيمة تمثل الخير والعطاء والسلام وستبقى كذلك وإنني أحمد الله كوني أحد أبناء هذه الدولة العظيمة.. أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وهذا اليوم (يوم التأسيس) يمثل لنا جميعاً الشيء الكثير فمنة انطلقت الجهود تتكاتف من أجل ارساء الدعائم الأساسية لبناء الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية..
اليوم هو واحد من أعظم الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية والذي تقرر الاحتفال به بعد صدور الأمر الملكي الذي تقرر أن يكون يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام يكون يوماً رسمياً للاحتفال بتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله عام 1727م وعادة ما يشار إلى الحضارة في كل بلد بعراقتها المتجذرة في عبق التاريخ وهي أشبه براوية ملحمية تحكي قصص النضال والكفاح الذي قام به أهل هذه البلاد المباركة.
والمملكة العربية السعودية كدولة ذات حضارة وأصالة وعراقة فقد مرت بمراحل تاريخية مهمة، ومحورية حتى أصبحت من الدول العظمى ذات سيادة ومكانة عالية ومرموقة بين الدول المتقدمة في شتى المجالات.
نسأل الله في هذه الذكرى الغالية علينا جميعاً أن يحفظ قادتنا وشعبنا وان يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان.

عضو مجلس منطقة نجران
عميد م / علي بن حمد بن مسلم

“صحيفة المشهد الإخبارية”

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

تعليق واحد

  1. صالح آل منصور فبراير 20, 2023 في 10:59 م - الرد

    دائما” مبدع اباحمد وهذا غير مستغرب منك خصوصا” في هذه المناسبات العظيمه التي تجسد حبك لهذا الوطن المعطاء وقادته حفظهم الله وجعلهم لنا ذخر وسدد على درب الخير خطاهم.

اضف تعليقاً