صحيفة المشهد الإخبارية

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج مستقبل التنمية لتدريب وتطوير الخريجين بمختلف تخصصاتهم ومواقعهم، بهدف تعزيز قدراتهم المهنية والاحترافية، بما يحقق أهداف التنمية البشرية ومواكبة مستجدات التحول الرقمي والتقني وأنماط العمل الحديث الذي يتفق مع أهداف رؤية المملكة 2030.
ويعتبر برنامج تطوير الخريجين مبادرة تدريبية تساعد الخريجين على تنمية قدراتهم المهنية، والعزم على تطوير الذات، والرغبة في تحقيق التميز المهني والاحترافي.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، أن البرنامج يستهدف العمل على تطوير المهارات الفنية للعاملين في مسار التمويل والائتمان، ومسار التقنية البنكية، بما يعزز من قدراتهم على التفكير الإبداعي، وبناء شبكة من العلاقات والمعارف تساعدهم على أداء أعمالهم، من خلال اعتماد مسارين يقومان على تقديم تدريبات على أيدي خبراء متخصصين، معبراً عن فخره بإطلاق هذا البرنامج الذي يستقطب الخريجين المتميزين ويعزز من مشاركتهم في سوق العمل.
ويركز المسار العام للبرنامج على إرساء أسس المهنية والاحترافية، وإكساب المشاركين المهارات البشرية والتقنية والرقمية اللازمة، مع التعرف على أساسيات التقنية المالية وإدارة الائتمان، والاستعداد التام لتحقيق النجاح في أي دور يقوم به الموظف في بنك التنمية الاجتماعية، أما المسار المتخصص فيعتمد على التعمق في مسار التعلم الذي يختاره الموظف، سواء كان مسار التقنية المالية أو مسار إدارة الائتمان، مع ضمان اتساق أهداف الموظف مع رؤية وإستراتيجية بنك التنمية الاجتماعية، بما يحقق الأثر الإيجابي.
وترتكز آلية التدريب في البرنامج على استخدام أفضل ممارسات التعلم العالمية المصممة وفقاً لما يتناسب مع طابع منظومة العمل، بالإضافة إلى تعلم المفاهيم الأساسية وفهم تطبيقها العملي من خلال المناقشات الجماعية ودراسات الحالة والنماذج والأمثلة القطاعية المتخصصة، واعتماد مسارات تعليمية تساعد على بناء أساس أكاديمي متين في مجال التخصص وتعزز من مشاركة الخريجين في سوق العمل.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة