عن الكاتب

عضو مجلس منطقة نجران

في هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني) وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة .. ووفاء شعب سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز “رحمه الله” الذي استطاع بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن يغير مجرى التاريخ وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكاً بعقيدته ثابتاً على دينه

اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى أصبحت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذاً للمسلمين، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غالٍ في إعمارهما وتوسعتهما بشكل أراح الحجاج والزائرين
ولقد دأبت حكومة المملكة منذ إنشائها على نشر العلم والتعليم والاهتمام بالثقافات الحضارات العربية والإسلامية والإنسانية
ما تحقق لها من سبق في كل المجالات .

وفق الله الجميع في رسم تلك الصورة المشرقة لما يزيد على قرن من الزمان خرجت فيه الجزيرة من أمم جاهلة متناحرة إلى أمة موحدة قوية في إيمانها وعقيدتها، غنية برجالها وعطائها وإسهامها الحضاري فخورة بأمجادها وتاريخها.
لذا ينبغي على مواطن سعودي وهو في يومه الوطني أن ينظر بتمعن إلى هذه المنجزات ويرفع أكف الضراعه شاكراً لله سبحانه وتعالى على ما من به على هذه البلاد من أمن واستقرار وتطور وازدهار في ظل القائد الرشيد الملك سلمان بن عبدالعزيز ويجدد الولاء والانتماء لوطنه وقيادته ويشمر عن ساعد الجد ليكون عضواً فاعلاً في خدمة وطنه والسعي لرفعته ولكل ما هو أكثر عمقاً وأجدى نفعاً وأبقى أثراً هذا والله من وراء القصد .

العميد م :علي بن حمد بن مسلم
عضو مجلس منطقة نجران

“صحيف\ المشهد الإخبارية”

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

3 Comments

  1. حسن الشريف سبتمبر 22, 2023 في 8:45 م - الرد

    كفو يابوحمد مقال يستحق الاشادة صحت يمناك ووطنيتك وليش بغريب عليك أسرة وطنية مشهود لكم بإخلاصكم في خدمة الوطن والقيادة الله يرحم المتوفي ويبقى الحي.

  2. سالم ال دغفان سبتمبر 23, 2023 في 6:42 م - الرد

    رائع يابو حمد .. كل الكلمات دون ان تفي الوطن حقه وتصف مكانته ولكنك كتبت فاجدت وفقك الله وحفظ لوطننا قيادته وامنه وامانه..

  3. مواطن صالح سبتمبر 28, 2023 في 4:27 م - الرد

    كلمات تصاغ بماء الذهب لقد عبرت عن كل مايختلج بنفوس ابناء الوطن بشكل عام واهالي منطقة نجران بشكل خاص شكرا لك وشكرا لكل من هو مخلص للوطن والمواطن.

اضف تعليقاً