صحيفة المشهد الإخبارية

أتاح البنك المركزي السعودي “ساما” للأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية، الوصول لخدماته إلكترونيا، بعد إطلاق تجريبي لبوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA”.

البوابة تضم في المرحلة الأولى، إطلاق 23 خدمة إلكترونية، أبرزها طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصية، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبية التشريعية، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفية المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القيادية، على أن يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعا.

بوابة “eSAMA”، تستهدف تقديم الخدمات إلكترونيا بديلا عن الطرق التقليدية في تنفيذ المعاملات، لتعزيز تجربة المستخدمين المتمثلة في سرعة الإنجاز وسهولة الوصول وحماية البيانات باستخدام أحدث التقنيات.

 

المصدر : الإقتصادية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

بدءًا من العام الدراسي القادم.. إدراج منهج للذكاء الاصطناعي في جميع مراحل التعليم العام

الخميس, 10 يوليو, 2025

التنمّر بين الأقران

الأربعاء, 9 يوليو, 2025

مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: ضبط شبكات إجرامية تمتهن تلقي المخدرات والاتجار بها بمنطقتي الرياض وحائل والقبض على عناصرها وعددهم (37) شخصًا

الأحد, 6 يوليو, 2025

“التأمينات”: يحق للمشترك العمل لدى أكثر من جهة بشرط ألا تتجاوز الأجور 45 ألف ريال شهريًا

الخميس, 3 يوليو, 2025

“البلديات والإسكان” تشدّد على الالتزام باشتراطات المستودعات والمخازن وتدعو للإبلاغ عن مظاهر التخزين غير المرخّص

الأربعاء, 2 يوليو, 2025

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة