المشهد الإخبارية

اعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة فتح بوابة القبول والتجنيد الموحد للقوات المسلحة وأفرعها، يوم الأحد الموافق 21 / 05 /1440، مشيرة إلى أنَّ الوظائف يتم تحديثها باستمرار طول فترة التسجيل.

وحددت الإدارة الشروط الواجب توفرها في المتقدم، أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ مَن نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن لا يقل عمره عن سبعة عشر عامًا ولا يزيد عن أربعين عامًا.

كما يشترط في المتقدم ألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية وأن تتوفر في الفرد الفني المؤهلات التي تحدِّدها اللائحة التنفيذية مع ضرورة حصوله على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة وأن لا يكون متزوجًا من غير سعودية وألا يكون قد فُصِل من القطاعات العسكرية ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية.

ويتعيَّن على المتقدم اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص، وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم، وأن يكون لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية وأن يجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

كن تاجراً لا متاجراً

السبت, 20 أبريل, 2024

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب (58) كيلوجرامًا من مادة الحشيش

السبت, 20 أبريل, 2024

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة