المشهد الإخبارية

تمّكن فريق يوفنتوس من الظفر ببطولة كأس السوبر الإيطالي على حساب إيه سي ميلان، بهدف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية.

وخاض يوفنتوس مباراة كأس السوبر الإيطالي بعدما نجح في الجمع بين الثنائية المحلية “الدوري والكأس”، فيما شارك ميلان كوصيف للكأس.

ونستعرض لكم كل الأرقام التي تحققت بعد تتويج اليوفي بلقبه الثامن في كأس السوبر الإيطالي:

– لأول مرة تنتهي مباراة بين ميلان ويوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي في الوقت الأصلي، حيث أن كل المباريات السابقة التي جمعت بينهما انتهت بركلات الترجيح.

– تمّكن فريق يوفنتوس من الانفراد بالرقم القياسي لمرات الفوز بكأس السوبر الإيطالي برصيد 8 ألقاب، بعد أن كان متساويًا مع ميلان في عدد الألقاب.

– أصبح اليوفي الفريق الإيطالي الذي يحمل الرقم القياسي في التتويج بكل البطولات الإيطالية، سواء الدوري الإيطالي برصيد 34 لقب أو كأس إيطاليا برصيد 13 لقب، أو كأس السوبر بواقع 8 ألقاب.

– أوقف يوفنتوس سلسة اللاهزيمة لميلان في كأس السوبر، حيث فاز الفريق بآخر ثلاث نهائيات متتالية في كأس السوبر الإيطالي، ضد لاتسيو 2004، وإنتر ميلان 2011، ويوفنتوس 2016.

– توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ببطولته الأولى رفقة يوفنتوس، ليصبح رونالدو بذلك قد توج بألقاب محلية في ثلاث بطولات مختلفة من البطولات الخمس الكبرى.

– سجل رونالدو بالبطولة الثالثة مع اليوفي هذا الموسم، حيث استطاع التسجيل في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، بجانب مباراة اليوم في كأس السوبر.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

الخميس, 18 أبريل, 2024

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة