صحيفة المشهد الإخبارية

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة إنه تم منع تشيلسي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات لانتهاك النادي الإنجليزي لقواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وأضاف الفيفا في بيان أنه تم فرض غرامة مالية على النادي اللندني قدرها 600 ألف فرنك سويسري (599460 دولارا) ومنحه 90 يوما ”لتعديل الوضع“.

وعقب تحقيق مطول بشأن كيفية تعاقد تشيلسي مع لاعبيه الصغار في أكاديمية الناشئين تبين أنه انتهك المادة 19 في اللوائح فيما يتعلق بحالة 29 لاعبا صغيرا.

وأضاف الفيفا أن النادي اللندني انتهك أيضا المادة 18 مكرر فيما يتعلق باتفاقين بشأن لاعبين صغار السن ما سمح بالتأثير على اندية أخرى في أمور تتعلق بالانتقالات.

ولا يندرج حظر التعاقدات على فريق تشيلسي للسيدات.

وفرض الفيفا غرامة مالية أيضا على الاتحاد الإنجليزي للعبة قدرها 510 آلاف فرنك سويسري ومنحه ستة شهور لمعالجة الأمر فيما يتعلق بالانتقالات الدولية والتعاقدات لأول مرة مع اللاعبين صغار السن.

ويمكن الطعن على القرارين أمام لجنة الاستئناف في الفيفا مع إمكانية انتقال الأمر برمته إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وتمثل هذه القرارات ضربة قوية لتشيلسي الساعي لإنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في أحد المراكز الأربعة الأولى بعد تراجعه مؤخرا للمركز السادس.

وخسر الفريق خمس من اخر عشر مباريات في كافة المسابقات ومدربه ماوريسيو ساري، الذي تولى المسؤولية في يوليو تموز الماضي، يتعرض لضغوط شديدة حاليا.

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أنه في حال بقاء ساري أو رحيله سيحتاج الفريق لتدعيم صفوفه الصيف المقبل خاصة في حال رحيل إيدن هازارد المحتمل إلى ريال مدريد الإسباني.

ولم يتسن الوصول على الفور إلى تشيلسي للتعليق على قرار حظر التعاقدات.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة