المشهد الإخبارية

أعلنت هيئة السوق المالية، عن توفر وظائف أخصائي ثان، للرجال والنساء، في إدارة أمن المعلومات (الإدارة العامة للمخاطر)، وذلك لحمَلة البكالوريوس والماجستير.

وأوضحت هيئة السوق المالية، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدم للوظائف تتضمن: أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلًا على درجة البكالوريوس، ويفضل الماجستير في أحد التخصصات (الحاسب الآلي، نظم المعلومات) أو ما يعادلها.

وأن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة، مع وجود خبرة خمس سنوات لدرجة البكالوريوس، أو ثلاث سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى، في مجال تقنية المعلومات أو ما يعادلها.

كما يشترط اجتياز الاختبارات الوظيفية واللغة الإنجليزية، واجتياز المقابلات الشخصية، والتفرغ التام للوظيفة.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أن الوصف الوظيفي يشمل: المساهمة في وضع الخطة السنوية لإدارة أمن المعلومات والاحتياجات المتعلقة بالميزانية، والمساعدة في التطوير والتوثيق والتحديث المستمر للاستراتيجيات والسياسات والإجراءات لإدارة أمن المعلومات.

وكذلك المساهمة في تقيم الثغرات الأمنية واختبارها، وتقدير الخسارة القصوى للجرائم الإلكترونية، والتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة ( إدارات تقنية المعلومات) لفحص واختبار شبكة الهيئة بالكامل، والنظم والبرامج للتأكد من متانتها.

وإجراء فحص و اختبارات شاملة لتحديد نقاط الضعف الحرجة في الأنظمة والعمليات والأفراد، والمساهمة في إنشاء وإدارة سجلات الأمن الإلكتروني بالتنسيق مع إدارة المخاطر الداخلية، وإعداد الخطط التقنية للمعالجة من الكوارث، وخارطة طريق لمعالجة كوارث العمل.

كما يتضمن الوصف الوظيفي، المساهمة في إعداد استراتيجيات وخطط الوقاية والمعالجة لحوادث خرق البيانات، والمساهمة في العمل على تصميم وتقوية أنظمة وتطبيقات الأمن الإلكتروني في هيئة السوق المالية، والتنسيق مع إدارة التحقيق لإجراء التحقيقات المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، ويقدم الدعم اللازم.

والمساهمة في إدارة وتقييم (اختصاصي الأمن) ويعمل على تصميم وتقوية أنظمة وتطبيقات الأمن الإلكتروني في هيئة السوق المالية، وتقديم الدعم التقني والتخصصي لمدير إدارة أمن المعلومات لأي مسائل تتعلق بالتخطيط والتفاعل مع أصحاب المصلحة الخارجيين.

وكذلك المساهمة في تحديد مجالات التحسين في عمليات الإدارة، والمساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية) والرفع بشأنها عند الحاجة إلى الجهات المعنية.

وأشارت هيئة السوق المالية إلى أن التقديم متاح حاليًا من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/ZNyUSt في موعد أقصاه شهر من تاريخ الإعلان.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة