صحيفة المشهد الإخبارية

إن كنت تعاني ارتفاعا في ضغط الدم، فبإمكانك تخفيضه عبر وجباتك، لدرجة تعيده إلى طبيعته. ووفق صحيفة «إكسبرس» البريطانية. كشفت الخبيرة الغذائية، ماري كوتر، 6 أطعمة تعيد ضغط الدم إلى وضعه الطبيعي، ما يحسن الصحة ويحصنها، أهمها الثوم، لاحتوائه مضادا حيويا طبيعيا «أليسين»، وتناوله نيئاً مع زيت الزيتون وعصير الليمون يحسن ضغط الدم. أما الشمندر الأحمر (البنجر) فيحوي نيترات تمدد وتوسع الأوعية الدموية، ما يقلل ضغط الدم. وللرمان مزايا تواجه اللويحات في الأوردة والشرايين، ما يحسن صحة القلب. حال الخضروات الورقية كالسبانخ والكرفس وحبوب الشوفان، فيما يعد حساء الشعير والمكسرات مصادر جيدة للألياف التي تخفض الضغط وتساعد الجهاز الهضمي في أداء وظائفه.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة