صحيفة المشهد الإخبارية

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) مسرعة تقنيات التعليم على مدى 12 أسبوعاً، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم شركة تطوير لتقنيات التعليم.
وتعد مسرعة تقنيات التعليم الأولى من نوعها في المملكة بهدف دعم رواد الأعمال والتركيز على الابتكارات والطاقات الشابة للوصول إلى مشاريع تسهم في رفع مستوى قطاع التعليم.
وسيتم خلال هذه المرحلة من المسرعة التركيز على تطوير ودعم أفكار 12 مشروع تأهلت من مرحلة المعسكر التدريبي الذي أقيم في شهر أبريل الماضي .
ويمكن للمشاريع المشاركة في المسرعة الاستفادة من جلسات إرشادية لتوجيه المشاركين وتقديم مختلف سبل الدعم والإرشاد لهم، بالإضافة إلى ورش عمل ، علاوة على تقديم منح مالية لجميع المشاريع بهدف دعمهم وتحقيق أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع وضمان تنمية تعليمية مستدامة.
يذكر أن إطلاق مسرعة تقنيات التعليم يأتي ضمن حرص منشآت على تشجيع الابتكار ودعم ريادة الأعمال وإنشاء شركات ناشئة ذات إمكانات عالية للنجاح والنمو في السوق السعودي، وصولا إلى زيادة مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة تحدد عدد ساعات استخدام الأطفال للهاتف أسبوعيا

الجمعة, 19 يوليو, 2024

«ساما»: أنظمة المدفوعات والبنوك في السعودية لم تتأثر جراء العطل التقني العالمي

الجمعة, 19 يوليو, 2024

Xiaomi تطلق هاتفا مجهزا بأفضل الكاميرات والتقنيات

الجمعة, 19 يوليو, 2024

ميزة جديدة تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 19 يوليو, 2024

التخصصات الصحية» تعتمد برنامج الطب الرياضي

الخميس, 18 يوليو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة