صحيفة المشهد الإخبارية

تقوم  إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران دوراً حيوياً في دعم الجانب التربوي والسلوكي في العملية التعليمية، وهو جانب لا غنى عنه بالنسبة لتنشئة الأجيال وتربية الأطفال.
ويبدو هذا الدور جلياً من خلال الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران  ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد، والتي تحرص على دعم تلك القيم من خلال تنفيذ بعض الفعاليات في مختلف أنحاء مدارس الإدارة.
في هذا الإطار، تقوم إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران في فعاليات برنامج “رفق” الإرشادي الخاص بنبذ العنف في جميع المراحل الدراسية لدى مدارس المنطقة.

         أ. محمد عاتي

سلامة الصحة النفسية لطلاب المدارس، وتحقيق التوافق النفسي لديهم، هو الهدف الذي انطلقت من أجله فعاليات “رفق”، حيث قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران الأستاذ : محمد بن أحمد عاتي إن البرنامج يركز على حماية الطلاب من العنف المدرسي وغيره من المشكلات السلوكية.
كما يقوم البرنامج بتعريف طلاب المدارس ومنسوبيها وأولياء  الأمور، بمظاهر العنف ومشاكله السلبية التي يمكن أن يتسبب فيها.
فيما أوضح مشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ : فواز الوادعي منسق برنامج “رفق” بتعليم نجران أن هناك فعاليات وقائية وتدريبية وتوعوية، يتم تنظيمها في المدارس لتعزيز الأساليب التربوية في مواجهة العنف، وتعليم المختصين بالإرشاد والتوجيه كيفية التدخل لحل الأزمة ومعالجة ظاهرة العنف وما يترتب عليها من توابع نفسية.
الجدير بالذكر أن المدارس تقوم بالعديد من الأنشطة التي ترتبط بالبرنامج والتي تنفذه المدارس بتخصيص فقرات كاملة من خلال الملتقيات، والندوات، والمحاضرات، والزيارات، والإذاعة المدرسية، والمطويات والنشرات، ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى طرح مسابقة لتعزيز السلوك الإيجابي المضاد للعنف، تشتمل على الأفلام القصيرة، والتغريدات المميزة، والصور المعبرة، ومن خلال معارض وملتقيات (رفق ) ومعظم البرامج الخاصة بالطلاب للتعريف بالبرنامج وخطورة ظاهرة التنمر، وكيفية مواجهتها.
كما دعت إدارة التوجيه والإرشاد جميع المدارس والطلاب وأولياء الأمور بالتفاعل مع البرنامج  .
حيث يلاقي البرنامج كل عام استجابة رائعة من كافة المعنيين بالأمر.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة