عن الكاتب

إخبارية شاملة تصدر عن مؤسسة صحيفة المشهد الإخبارية للنشر الإلكتروني

نحن في ازمة وعي ياقوم.! جهل تقني ومعرفي منقطع النظير ..الوعظ على أشده من أدعية وفتاوى وآيات قرانية غير متأكدين عن صحتها .نعم هي قراءات بسيطة متفرقة اعجبنا بها وبدأنا بالوعظ وكأننا مجتمع حديث العهد بالاسلام، ناهيكم عن مقاطع الفيديوهات وما دُبلج وأُخرج بأحتراف بالفوتوشوب..
نحذر بالويل والثبور لمن يستلمها ولم يرسلها  ويتم تداولها على نطاق واسع سيحدث له فاجعة، واحياناً تكون الرسائل على شكل وصفة طبية شعبية “علاج” لداء عضال..
.
وآخرون بعد كل صلاة” يستلمون الجهاز خصوصاً بعد “صلاة الفجر ويوم الجمعة”،  ويقومون بتحديد المستلمين وتأتيك الرسائل فرادا وزرافات، من كل الانواع والاشكال بالورود والريحان وبعض هذه الرسائل مدمجة بموسيقى اسلامية عالمية للعالم الجليل بيتهوفن، و أخرى على الدف مثل التى نسمعها مع نشيد”طلع الفجر علينا ..
.
و مثل ما قال الشاعر علي القحطاني في قصيدته التى غنى كلماتها وشدى بألحانها الفنان الراحل طاهر الاحسائي (يارسالة عزيزة ودي اقراها..بس يا للاسف خانتنى اعصابي)..
.
نحن ياقوم محلك راوح في معترك الصباحيات والمسائيات وجمعة مباركة،وكل التفاهات و غثاء ومخلفات العالم المتقدم ومتابعة المباريات وفرق الكرة نغرد دون فائدة تذكر من هذه التقنية التى بين ايدينا..
.
اما الليبراليون والعلمانيون، فمع كل نسمه وهبة ريح تأتي من الخارج يميلون و يطيرون بها حتى في لباسهم و اشكالهم وحلاقة شعورهم..
.
والطامة الكبرى والذنب الذي  لا يغنفر و الجهل المستطير والمسكوت عنه هو مايحدث من النخب العاجية المدعية للعلم وهي في الحقيقة لا تحمل سوى مشعل الجهل خواء فكري داخل جمجمتها مدجج بشهادات كرتونية تم شراءها بسفريات سياحية متفرقة..
.
وآخرى اخذتها العزة بالاثم بصمتها النخبوي المريب في احجامها عن المساهمه في مساعدة و أنتشال مجتمعها من جهل سيطر فلم تعد تفرق بين ماهو واقع مُعاش وغيره..
.
تعلمون اننا مجتمع كان منغلق بالخصوصية ودخل العالم المتقدم بقضة وقضيضة من كل حدب وصوب فآثر على مركز الفكر ايما تآثير بدون تقنين، وقد يشكل خطر على المدى المتوسط والقريب، و يصبح الجهل مادة ومنهج علمي يدرس في جامعاتنا وتتناقلة الركبان و يحدث به في مجالسنا وديوانياتنا كحقيقة ثابتة دون تمييز أو ان يعترض له احد بنقد او تحذير..اخيراً “قد يقول قائل انني أبالغ ..افقدوا عقولكم ومن حولكم.!”.
.
صحيفة المشهد الإخبارية*

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة فوز طلبة المملكة بـ 138 جائزة وميدالية عالمية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

الأحد, 21 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تعلن تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات في مختلف مناطق المملكة

الأحد, 21 أبريل, 2024

الحرمان من النوم قد يقودنا إلى الإصابة بـ”قاتل صامت”

السبت, 20 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

[fusion_widget type="CRP_Widget" margin_top="" margin_right="" margin_bottom="" margin_left="" hide_on_mobile="small-visibility,medium-visibility,large-visibility" fusion_display_title="no" fusion_border_size="0" fusion_border_style="solid" fusion_align="center" fusion_align_mobile="center" fusion_bg_color="var(--awb-color1)" crp_widget__limit="5" crp_widget__post_thumb_op="text_only" fusion_padding_color="-20px" /]

اضف تعليقاً