صحيفة المشهد الإخبارية

كشفت “شركة الإلكترونيات المتقدمة” السعودية أن عملاقة النفط “أرامكو” تنوي تأمين منشآتها باستخدام طائرات مسيرة حربية مصنوعة في المملكة. وكشف مسؤول من “الإلكترونيات المتقدمة”، التي تعمل على إنتاج أنظمة إلكترونية ذات استخدام عسكري ومدني ودخلت مؤخرا ضمن “الشركة السعودية للصناعات العسكرية”، على هامش “معرض دبي للطيران 2019″، متحدثا لوكالة “نوفوستي” الروسية، أن “أرامكو” تنوي شراء عدد من الطائرات المسيرة من طراز “Bakir” لضمان أمن منشآتها النفطية.

وعرض المسؤول من الشركة هذه الطائرة، موضحا أنها تمثل منتجا جديدا لـ”الإلكترونيات المتقدمة”، وهي قادرة على قطع مسافة تبلغ 4.5 كيلومتر حال لم تكن محملة بشكل كامل، فيما تستطيع أن تحلق 1.5 كيلومتر وهي محملة بشكل كامل.

وذكر المسؤول أن شركته تلقت طلبات خاصة بهذه الطائرات المسيرة من القوات الجوية السعودية وشركة “أرامكو”، مبينا أن “الإلكترونيات المتقدمة” تعمل حاليا على تحديث هذه الطائرات لتكييفها مع احتياجاتهما.

وأشار ممثل “شركة الإلكترونيات المتقدمة” مع ذلك إلى أن الطائرة المسيرة لم يتم بعد عرضها على الرأي العام.

 

 

 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة