المشهد الإخبارية

انعقد أمس الاحد بقاعة محيميد  بغرفة نجران المؤتمر الصحفي الخاص باجتماع الغرف التجارية بالمملكة وذلك بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام والمهتمين بالمنطقة .

رئيس مجلس أدارة غرفة نجران محيميد صالح آل شرمة استهل المؤتمر مرحبا بالحضور  ومشيرا إلى أن كافة الافكار التي ستطرح خلال الاجتماع قد تم استلامها من جانب سمو امير المنطقة جلوي بن عبد العزيز ومؤكدا اكتمال الاستعدادات الخاصة بنجاح اجتماع مجلس الغرف السعودية (  102 ) والمقرر عدة في اليوم الثالث من شهر ديسمبر والذي سيضم اكـثر من ٥٠ شخصية اقتصادية بجانب عدد كبـير من رجال المال والاعمال في المملكة.

 

في حديثه عبر المؤتمر الصحفي قال آل شرمه إن برنامج الاجتماع يصاحبه انعقاد ورش عمل تناقش عدد من الاوراق المهمة ، إضافة إلى طرح حزمة من الفرص الاستثمارية بمنطقة نجران وايضاح المعوقات والمشكلات التي تواجه القطاع الحكومي والخاص بالمنطقة خلال المؤتمر الوزاري والمقرر عقدة خلال الرابع من شهر ديسمبر بجانب تنظيم برنامج زيارات ميدانية لوفود الغرفة على المواقع السياحية والتراثية بالمنطقة .

 

رئيس مجلس إدارة غرفة نجران شدد في حديثه على ضرورة تبنى افكار طموحة ومشروعات جديدة تناسب تطلعات المواطن في المنطقة وتنسجم مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ و رؤية المملكة ٢٠٣٠ مشيرا في هذا الخصوص إلى اهتمام سمو امير المنطقة الأمير جلوي بن عبد العزيز ، ونائبه الأمير تركي بن هذلول بهذا الاجتماع .

 

على صعيد متصل قال رئيس مجلس إدارة غرفة نجران إن العمل يجري على قدم وساق لاستضافة اجتماع اعضاء الجانب السعودي بمجلس الأعمال السعودي- اليمني في اليوم الثاني من شهر ديسمبر القادم الذي سيتناول عددا من الموضوعات من أهمها : الخطة العامة للمجلس ،وامكانية توسيع التبادل التجاري وتسهيل عملية انسياب دخول السلع بين البلدين ، وتفعيل عمل اللجان الفرعية بالمجلس،اضافة الى مناقشة الفرص المتاحة في مجالات النقل والمقاولات والاستفادة من المناطق الحرة والمنافذ الحدودية الجاهزة، والمشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين في اليمن وغيرها من الاجندة.

 

شهد المؤتمر الصحفي عدد من المداخلات من جانب الاعلاميين والحضور وتركزت على مدى استعداد الغرفة لهذه المناسبة والاليات التي ستتبعها لتنفيذ مخرجات الاجتماع.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة