المشهد الإخبارية

تعود نجران اليوم إلى الواجهة، وهذه المرة من البوابة الاقتصادية. فمنذ أن بدأت الحرب التي اشعل فتيلها ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران قبل خمسة أعوام ، والحركة التجارية بين المملكة واليمن تشهد ركوداً ماعدا الجانب الإنساني التي حرصت المملكة أن يبقى مستمراً.
تشهد نجران وللمرة الأولى ومنذ بداية الحرب حدثاً استثنائياً يتمثل في  انعقاد المؤتمر الوزاري,  واجتماع اعضاء الغرف التجارية و مجلس الاعمال السعودي اليمني.
واعتبر الشيخ محمد بن ناجي الشايف مستشار رئيس الجمهورية اليمنية ان انعقاد هذا المجلس يعتبر لبنة من لبنات الدعم التي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان لليمن، والمملكة وقفت مع اليمن ليس في الجانب التجاري بل أيضا ببذل الدم.
كما ان الحركة التجارية عبر منطقة نجران تخلق حراك اقتصادي وتجاري للمنطقة ويصنع فرص استثمارية من شأنها تنشيط التجارة بنجران، فالشعب اليمني وخاصة في هذه الظروف سيكون مستقبل ومستهلك لكل الصادرات السعودية القادمة عبر نجران..
صالح الشريدة رئيس  حقوق الانسان في القصيم أكد على اهمية موقع اليمن الاستراتيجي المطل على باب المندب والخليج العربي وحدوده الطويلة مع المملكة. ويضيف “لذلك له اهميه كبيره في مجال الاستثمار بالنسبة لمنطقة نجران، فهي مدينه ناشئة في مجال الاستثمار يرجى لها الخير ويرجى لها المستقبل”.
ومن جانبه قال الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط اليمني “اننا نجزم ان نجران ستلعب الدور الكبير مستقبلًا في تطوير العلاقات الاقتصادية سواء كان بالاستفادة من الامكانيات التي تتمتع بها ووجود بنية تحتية جيدة صناعية و زراعية وسياحية”. وأكد العوج أن هذه المؤشرات الجيدة هي التي سوف تشجع المستثمرين في كلا البلدين لأن تكون الانطلاقة من مدينة نجران.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة