المشهد الإخبارية

بدأت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، والكلية التقنية العالمية بالجعيمة (إتقان) فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة، للفصل التدريبي الأول للعام القادم 2020 / 2021م، من خلال الموقع الألكتروني www.ic.edu.sa .
وأوضح الرئيس التنفيذي لكليات التميّز أيمن بن مصطفى آل عبدالله أن التسجيل في الكليتين متاح خلال الفترة من 21/ 6 /2020 إلى 20 / 8 / 2020 م ، موضحاً أن الكليتين ضمن عدة كليات تقنية عالمية تتبع للمؤسسة العامة للتدريب التقني، وتشرف عليها كليات التميّز، ومؤكداً في الوقت ذاته أن هذه الكليات تضم العديد من التخصصات النوعية التي تلبي إحتياج سوق العمل السعودي، والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030م.
وأضاف بأن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض أنشئت في عام 2014م، ويتم تقديم التدريب فيها من قبل أفضل الجهات التدريبية العالمية في أستراليا، والتي تقدم تدريباً تخصصياً في علوم صيانة الطيران وذلك وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية في قطاع صيانة الطائرات، موضحاً أن الكلية تعمل على تأهيل الكوادر السعودية للدخول في سوق عمل صناعة الطيران كفنيين محترفين ذو تأهيل عالي.
وأشار آل عبد الله إلى أن الكلية تقدم العديد من التخصصات النوعية الممعتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن مسارين رئيسيين (المدني والعسكري)، حيث أن المسار الأول معتمد من قبل الهيئة العامة للطيران المدني و يؤهل المتدربين للحصول على ترخيص الهيئة للعمل على صيانة الطائرات، أما المسار الثاني فهو موجه للقطاعات العسكرية و متوافق مع معايير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA ).
وأردف بأن برامج الكلية تمنح الخريجين دبلوم في هندسة صيانة الطائرات بتخصصات الهياكل والمحركات، وميكانيكا الطائرات، أو إلكترونيات الطائرات، إضافة إلى دبلوم في نظم الطائرات بدون طيار تخصص ميكانيكا، إلكترونيات ، ونظم إتصالات.
وبين الرئيس التنفيذي لكليات التميز بأن الكلية التقنية العالمية بالجعيمة (إتقان) الواقعة بمحافظة رأس تنورة بالمنطقة الشرقية تعد إحدى الكليات الرائدة في مجال التدريب على التفتيش والفحص الفني، وهي ثمرة تعاون إستراتيجي قائم بين كل من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة أرامكو السعودية، وذلك للقيام بدور بارز في تنمية قطاع التدريب من خلال تطبيق برامج تتوافق مع أعلى المعايير الدولية المعتمدة لتزويد قطاعات العمل الوطنية بكوادر مؤهلة على أعلى المستويات ومدعومة بالمعرفة الأكاديمية والمهارات العملية في كافة مجالات
التخصص ومن أبرزها تقنية التفتيش بكافة تخصصاتها الدقيقة: مراقب مدني، ومراقب كهربائي، ومراقب ميكاني، ومراقب الاختبارات غير الاتلافية، ومراقب اللحام.
وبين أن شروط القبول تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من ام سعودية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألّا يكون مضى على حصول المتقدم على الشهادة الثانوية مدة تزيد عن خمس سنوات، إضافة إلى حصوله على نتيجة اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم، وعدم حصول المتقدم على شهادة جامعية أو دبلوم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكذلك ألّا يكونا مفصول من أي جامعة أو كلية لأسباب تأديبية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة