تصدر عن مؤسسة صحيفة المشهد الإخبارية للنشر الالكتروني
أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج حرصها على أن تكون خطوات تقديم الشكوى إلى مقدم الخدمة الكهربائية واضحة ومتاحة وميسرة، وذلك في حالة لم يكن المستهلك راضياً عن بعض الخدمات المقدمة أو واجه تقصيراً في الحصول على الخدمة. وأوضحت الهيئة أن المستهلك هو محور اهتمامها، حيث تبين اللائحة التنفيذية لنظام الكهرباء الخاصة بمهام الهيئة بالتفصيل حقوق المستهلكين إزاء مقدمي الخدمة الكهربائية، وواجباتهم . وأشارت الهيئة أن المستهلك قد لا يكون راضياً عن بعض الخدمات المقدمة له، مثل: ( التأخير في إيصال الخدمة، وحساب المبلغ المستحق لقاء تقديم الخدمة، وتعريفة الاستهلاك المطبقة على استهلاكه ، و فصل الخدمة أو التأخر في إعادتها، والتعامل مع الشكاوى والتأخر في حلها، وانقطاع الخدمة الكهربائية بصورة متكررة. وبينت الهيئة أنه لضمان حقوق المستهلكين فإنه في حال وقوع أي من هذه الحالات فإن عليه اتباع الخطوات الآتية: 1- التواصل مع مقدم الخدمة وتقديم شكواه إليه. 2- يلتزم مقدم الخدمة بحل شكاوى الفواتير المقدمة له من المستهلكين خلال (10) أيام عمل، و (30) يوم عمل للشكاوى الأخرى. 3- إذا لم يكن المستهلك راضياً بنتيجة حل الشكوى من قبل مقدم الخدمة، فيمكن للمستهلك تقديم شكواه إلى الهيئة من خلال الموقع الكتروني للهيئة ( www.ecra.gov.sa ) أو الاتصال بهاتف الهيئة المجاني (8001259000). 4- إذا لم يقتنع المستهلك بنتيجة الشكوى التي توصلت لها الهيئة فبإمكانه التقدم مباشرة إلى (لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء). 5- إذا لم يقتنع المستهلك بقرار لجنة فض المنازعات، فإنه يحق له أن يتظلم منه لدى المحكمة الإدارية خلال فترة ستين يوماً من تاريخ إبلاغه بالقرار. ويمكن للمستهلكين الاطلاع على حقوقهم وواجباتهم من خلال دليل تقديم الخدمة الكهربائية المنشور على موقع الهيئة.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
Δ
الكلية التقنية بنجران تواصل تنفيذ دوراتها التدريبية المساندة لمنسوبيها
بطولة أمم أفريقيا 2019م: الجزائر يفوز على نيجيريا ويقابل السنغال في النهائي
الدفاع المدني يدعو لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول وبطون الاودية
البريد السعودي يطلق هويته الجديدة “سُبل”
استمراراً للجهود التي تبذلها المملكة بتوجيهات من القيادة الرشيدة في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان .. وصول 13 مواطناً سعودياً و1674 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة إلى مدينة جدة
أمانة نجران تنفذ جولات رقابية على محال ذات أنشطة تجارية متعلقة بالصحة العامة
“هيئة الاتصالات” تطلق اتفاقيات فتح النطاق العريض الثابت بين جميع شركات الاتصالات
الاولى من نوعها على مستوى المنطقة الجنوبية : نجاح ١٠ عمليات ماء ابيض بتقنية الفيمتو ليزر في نجران
تعليم نجران يدعو للمشاركة في جائزة اليونسكو
اكثر من 390 معلم ومعلمة يلتحقون ببرامج التطوير المهني الصيفي بتعليم شرورة
2022 كل الحقوق محفوظة لصحيفة المشهد الإخبارية Al Mshhadnews تصميم وتطوير Daisy Design