عن الكاتب

عضو مجلس منطقة نجران

تحت عبارة تحمل كل معاني الوطنية و التفاني والإخلاص في العمل ( معكم .. لن نترككم تسيرون لوحدكم ) تبنى مجموعة من المعلمين الكرام بتعليم منطقة نجران هم الإخوة ( حسين آل عقيل ، صالح آل مريح ، محمد آل مستنير ، علي آل منصور ، فايز آل مرضمة )  يساندهم في ذلك عبر منصة صحيفة المشهد التعليمية داعماً فنياً الأخ مانع آل قريشة والدعم الفني للمنصة المهندس صالح آل قريشة في  مبادرة مميزة  وعمل تطوعي عظيم مستشعرين بذلك مسؤليتهم العظيمة حيال وطنهم و ابنائهم الطلاب و مجتمعهم خلال الفترة الحالية والتي يعاني منها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا وذلك العمل المميز يصب في صالح طلبة المملكة العربية السعودية ( بنين وبنات ) بدون استثناء وتماشياً مع ما تقتضيه مصلحة ابنائنا الطلبة خلال هذه الفترة الاسثنائية تمثل ذلك العمل المميز في إقامة برامج تدريبية لطلبة المرحلة الثانوية في اختبار القدرات العامة والتحصيلي الدراسي “مجاناً “تهدف تلك البرامج للتهيئة النفسية والذهنية للطلاب والطالبات وتعريفهم بماهية اختبارات القدرات وآلياتها وكيفية الاستعداد لها ، وتعريف الطلاب بالاستراتيجيات العلمية في حل مسائل القدرات وإكسابهم المهارات الأساسية للتعامل مع الجزء الكمي والجزء اللفظي .
.
كما يركز البرنامج على كيفية استثمار الطالب والطالبة للجهد البدني والذهني للاستعداد لاختبار القدرات العامة وإقناع الطالب والطالبة بأهمية هذه البرامج التدريبية، حيث توالت تلك الجهود حتى دخول الطلبة القاعات في كِلا الاختبارين  .
هذه المبادرة تحمل في طياتها مفاهيم التحدي والإخلاص والتفاؤل، وتعلي شأن كل من يعمل على منع تفشي الإصابة، سواء بكلمة أو مبادرة.
.
بذلوا كل الجهد و الوقت ولم يشغلهم الحديث عن أن لهم الأحقية في الخلود للراحة خلال أوقات إجازتهم وفضلوا تقديم الواجب، وكانوا ولايزالونَ محل تقدير وإعجاب جميع الطلاب وأولياء أمورهم خاصة وأنهم يقدمون ما يدعم الطلاب ويمثل ما نسبته ٦٠٪؜ من مستقبلهم بعد إتمام المرحلة الثانوية .
.
لذا وجب علينا أن نقول لهم «شكراً من القلب»، ونأمل أن تكون مثل هذه المبادرات الوطنية أسلوب حياة للمجتمع، فيشكر ويقدر جهود أشخاص يعملون خلف الكواليس، ولا يراهم إلا من عايشهم عن قرب.
كما ندعو للمزيد من المبادرات، خاصة الفنية منها، التي تخدم المجتمع السعودي بجميع فئاته في هذه الأوقات التي تحتم على الجميع التكاتف و العمل في خدمة المجتمع ، لإيصال رسائل لها وقع وتأثير ايجابي .
.
ختاماً وجب علينا جميعاً شكر جند من جنود الوطن الأوفياء ممثلين في تلك النخبة الرائعة في هذا الظرف الاستثنائي ولذا فإن مساندتهم وشكرهم وتقديرهم أمر مهم وواجب يستحقونه بجدارة . فشكراً لهم.
.
“علي بن حمد بن مسلم”
عضو مجلس منطقة نجران

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

[fusion_widget type="CRP_Widget" margin_top="" margin_right="" margin_bottom="" margin_left="" hide_on_mobile="small-visibility,medium-visibility,large-visibility" fusion_display_title="no" fusion_border_size="0" fusion_border_style="solid" fusion_align="center" fusion_align_mobile="center" fusion_bg_color="var(--awb-color1)" crp_widget__limit="5" crp_widget__post_thumb_op="text_only" fusion_padding_color="-20px" /]

اضف تعليقاً