صحيفة المشهد الإخبارية

منحت الجمارك السعودية “رخصة تخليص جمركي” للبريد السعودي، بحضور معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني ومعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبانمي.
ويأتي منح الرخصة سعيًا من الجمارك السعودية والبريد السعودي إلى رفع كفاءة الخدمات التشغيلية وتطوير الإجراءات الجمركية بالمجمعات البريدية، حيث سيتولى البريد السعودي بموجب منحه الرخصة القيام بجميع مهام التخليص الجمركي بما في ذلك الخطوات اللازمة للفسح التي تشمل التواصل مع العملاء وإشعارهم بتقديم أي مستند لإنهاء الإجراءات الجمركية إضافةً إلى تعبئة البيان الجمركي وتسليم الشحنات للعملاء.
وتهدف الخطوة إلى تمكين مؤسسة البريد السعودي من تقديم خدمات متميزة للمستفيدين والارتقاء بالخدمات المقدمة في المجمعات البريدية، إضافةً إلى أن ذلك يُحقق ما تسعى إليه الجمارك بتركيز أدائها على النواحي الرقابية والأمنية والمالية، مما يُسهم في تيسير الإجراءات الجمركية ورفع كفاءة الخدمات التشغيلية وتعزيز أداء العمل الجمركي.
وكانت الجمارك السعودية قد بدأت مؤخرًا بتقديم دورات تدريبية لدفعة من منسوبي البريد السعودي من خلال أكاديمية الجمارك، تناولت دورات تدريبية في الأعمال الجمركية وذلك بهدف التعريف بالإجراءات الجمركية للمخلصين والخطوات اللازمة لإنهاء فسح الشحنات.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة