المشهد الإخبارية

 

تمكن رجل من تخليص رقبة تمساح إندونيسيا الشهير من إطار دراجة نارية بعد ست سنوات من المحاولات الفاشلة التي قام ببعضها خبراء في الحياة البرية.

يبلغ طول التمساح 4 أمتار، الذي يعاني التفاف إطار دراجة نارية حول رقبته منذ ست سنوات، في أحد تجليات تلوّث البيئة البحرية وتسبّبها في معاناة الكائنات البحرية.
وقام بعملية الإنقاذ التي تمت، أول أمس الإثنين، رجل يُدعى هيلي، 35 عاماً، الذي ينحدر من منطقة سراجين في جاوا الوسطى، والذي قال: “كنت أستعد للإمساك بالتمساح منذ أسابيع”، حسب وكالة “سبوتنك”.

وقصد الرجل نهر بالو الإندونيسي في مقاطعة سولاويسي الوسطى، للقيام بمحاولة تخليص عنق التمساح من الإطار، وذلك بعد سنوات من المحاولات الفاشلة من جانب خبراء الحيوانات المحليين والدوليين، كمقدم عروض الحياة البرية الأسترالي، ماتيو نيكولاس رايت، وزميله المعني بالتماسيح كريس ويلسون، وخبير الحياة البرية الأمريكي، فورست غالانت، الذي كانت محاولته في فبراير 2020.

ووفقاً لعددٍ من مقاطع الفيديو التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عملية إنقاذ هيلي للتمساح قد تمت عن طريق تكميم فمه وتغطية رأسه بقطعة من القماش، حيث قام هيلي بقطع الإطار عن رقبة التمساح مستخدما منشاراً يدوياً، بينما كان يحمي جسد التمساح بقطعة من الخشب، وبعد قطعه رفع الإطار عن رقبة التمساح، فيما ساعده عشرات الرجال في رفع الحيوان الضخم وإعادته إلى النهر.
وكانت السلطات في بالو قد أعلنت مكافأة لأي شخص لديه الشجاعة الكافية للتعامل مع التمساح وإزالة الإطار.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة