عن الكاتب

نجران ومحافظاتها مدينة كبيرة بمساحتها الكبيره وتعتبر رابع أكبر مدينة على مستوى المملكة العربية السعودية. كنا نعاني في حقبة من الزمن من جراء توقف المطار لأسباب أمنية نعي أهميتها ومع ذلك صبرنا وتحملنا مشقة السفر والمعاناة آنذاك. وبعد ذلك تفائلنا بعودة تشغيل المطار بحلته الجديدة واستأنفت الرحلات لفترة معينه مع وجود بعض المشاكل من ضيق الرحلات وعدم تشغيل المدرج بشكل كامل.

نشاهد هذه الأيام وجود مشكلة معينة بمطار نجران ولا نعلم ما الأمر تحديداً، هل المشكلة أمنية، أم تشغيلية، أم أمر آخر نجهل مصدره. رحلات نجران تعاني الأمرين ذهاباً وإياباً وانعكس ذلك على الشركات التشغيلية وعلى المسافرين ممن لديهم مواعيد طبية وعلى أفراد الحد الجنوبي وغيره من ظروف الحياة. ولكي أوضح ذلك، الشركات تعاني من الهبوط في المطار لأسباب تشغيلية لربما انعكاس التيار الهوائي من جهة الغرب للشرق؛ ونتيجة لذلك يتم إعادتها إلى نفس مطار المغادرة وهذا ما يسمى ” miss approach”

لسنا ذوي إختصاص في هذا الأمر إنما أصبحت المشكلة محل استفسار واستغراب من عام ٢٠١٩ ونحن على هذا الحال ولا يجهلكم أهمية تشغيل المطار بكامل طاقته لأهالي المنطقة تحسباً لأي ظرف طارئ أو أي ظرف من ظروف الحياة.

حصلت على معلومات من مصدر معين بأنّ إدارة الخطوط السعودية تعمل بكل جهد وبجميع الإمكانات لسد هذه الثغرة التي باتت معضلة للمسافرين.

ما هو غريب في ذلك بأن شركة ناس تهبط بالمطار بلا أي خلل بعكس طائرات السعودية ونحن نعلم بكل تاكيد عن أهمية سلامة الطيران ودقة أنظمتها على مستوى العالم من أجل حماية المسافرين من كل ضرر! السؤال: لماذا تهبط طائرات شركة ناس بكل سهولة وتعاني طائرات السعودية من الهبوط! ربما هناك ما أسأت فهمه وهذا ما يبو لي على حد ما.

ختاماً. لا نطمح سوى حل المشكلة وخلق بيئة مريحة للمسافرين وثقة متبادلة مع هيئة الطيران المدني كما عهدناها سابقاً. ونأمل من أصحاب القرار والجهات المختصة إتخاذ ما هو مناسب للبحث في الأسباب وحل المشكلة.

“صحيفة المشهد الإخبارية”

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

[fusion_widget type="CRP_Widget" margin_top="" margin_right="" margin_bottom="" margin_left="" hide_on_mobile="small-visibility,medium-visibility,large-visibility" fusion_display_title="no" fusion_border_size="0" fusion_border_style="solid" fusion_align="center" fusion_align_mobile="center" fusion_bg_color="var(--awb-color1)" crp_widget__limit="5" crp_widget__post_thumb_op="text_only" fusion_padding_color="-20px" /]

اضف تعليقاً