المشهد الإخبارية

​​أعلنت هيئة السوق المالية امس الموافق الخامس من يونيو عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالانضمام إلى برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين – بدفعته العاشرة- ويستمر التقديم حتى 5 يوليو 2022م.

ويأتي البرنامج امتداداً لمبادرات المسؤولية المجتمعية لهيئة السوق المالية، الهادفة إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات في الجوانب الفنية والنظامية في مجال الأوراق المالية لدى الخريجين، وصولاً إلى مستوى يمكنهم من تعزيز فرص الحصول على وظائف في قطاع السوق المالية.

وتحرص الهيئة على استقطاب الخريجين المتميزين وإلحاقهم بالتدريب على رأس العمل لمدة ١٢ شهراً، من خلال التطبيق العملي للدور التشريعي والرقابي للهيئة، ويدعم البرنامج المشـــاركين لحضور برامج الإعداد للشـــهادات المهنية وإجراء الاختبارات ذات العلاقة. كما تتمثل المسارات التدريبية بالبرنامج: المالية، القانون، المحاسبة، الإدارة، التقنية والرقمنة.

هذا وقد  أوضح سعادة الأستاذ عبد الله شيبة الحمد وكيل الهيئة للموارد المؤسسية، أن الهيئة تؤمن بأن تمكين الكفاءات الوطنية واستقطاب القدرات الشابة هو أحد بذور النجاح في القطاع المالي بشكل عام وللسوق المالية بشكل خاص، وتابع بأن “بناء القدرات “هي  إحدى المحاور الرئيسية للخطة الاستراتيجية للهيئة، وأضاف بأن الهيئة قامت بتأهيل 309 شاب وشابة منذ أن تم إطلاق البرنامج لأول مرة، وعينت الهيئة أغلبيتهم كما تقلد عدداً منهم وظائف إشرافية في مرحلة لاحقة من مسارهم المهني.

وتؤكد الهيئة عزمها على تنمية القدرات وتبني أحدث الأساليب وأفضل البرامج التطويرية لبناء الكوادر الوطنية في السوق المالية؛ بهدف تلبية احتياجات القطاع ورفع جودة خدماته.​

ولمزيد من المعلومات حول البرنامج والشروط ومتطلبات الانضمام يمكنكم زيارة الرابط الآتي:

برنامج هيئة السوق المالية لتأهيل الخريجين المتفوقين

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة