عن الكاتب

@FAHADALJALAIDAN مهتم في الإستشارات المجتمعية وعلامات الهوية لجميع القطاعات

خلال العشر سنوات السابقة في السوق السعودي انتشرت العلامات التجارية العالمية منها والمحلية في جميع المناطق سواء بخطط انتشار للشركات او عن طريق المنح بنظام الامتياز التجاري .
بدأت الحملات للافتتاحات باللهجة الشعبية لكل منطقة وعبارات تسويقية تستهدف عاطفة العملاء وعملاء اليوم ليسو كالامس من جميع النواحي بالتقييم والتمييز خصوصا في قطاع الأغذية .
وكان نصيب العلامات التي تركز على جودة المنتج بعيدا عن الاعلام المؤثر طبيعية الاقبال ومتوسطة خلاف التكدس والازدحام للعلامات التي تستهدف الاعلام والتأثير للمعلنين بشكل مؤقت .
حيث أن العلامات المحلية تقوم بصرف ميزانيات ضخمة للإعلام ولكن بتناقض شديد لميزانيات التشغيل والجودة وهذا ينتج عدم استقرار للمنتج في جميع النواحي عكس التوازن الذي تقوم به بعض العلامات المحلية والعالمية في الانتشار المدروس الذي يخدم العملاء اولا والاعلام الموازي للجودة فنيا وماليا والهوية البصرية وبرامج الولاء لضمان استدامة تقديم خدمة افضل ومنتج مميز يجعل العميل يكرر الزيارة بدون تردد من تجربة فريدة .
وهنا 6 نقاط تجعل للعميل الرغبة في تكرار الزيارة للنشاط التجاري .
1- تطبيق الجودة الشاملة في المنتج والخدمة .
2- تطبيق العروض الدورية للمنتجات والخدمات .
3- تفعيل برامج الولاء والهدايا المجانية للعميل الدائم .
4- التواجد الإلكترني وترويج المنتجات والخدمات في منصات التواصل الاجتماعي .
5- كفاءة العاملين في النشاط والتدريب المستمر .
6- التفاعل المباشر والسريع مع الشكاوي والمقترحات من قسم خدمة العملاء وتفعيل التقييم .
والكثير من عوامل الجذب متوفرة لدى الرياديين لتكرار زيارة العميل للنشاط ولكن هذه النقاط الهامة التي تضمن لك البدء في التفكير بإضافة عوامل جديدة تبهر بها الزائرين من العملاء ليصبحون عملاء دائمين ومسوقين كذلك للنشاط .

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

[fusion_widget type="CRP_Widget" margin_top="" margin_right="" margin_bottom="" margin_left="" hide_on_mobile="small-visibility,medium-visibility,large-visibility" fusion_display_title="no" fusion_border_size="0" fusion_border_style="solid" fusion_align="center" fusion_align_mobile="center" fusion_bg_color="var(--awb-color1)" crp_widget__limit="5" crp_widget__post_thumb_op="text_only" fusion_padding_color="-20px" /]

اضف تعليقاً