المشهد الإخبارية

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، نظام إدارة أسماء المرسلين باستخدام تقنية سلسلة الكتل “Blockchain”، الذي يهدف إلى الحد من عمليات الاحتيال، ورفع مستوى موثوقية الرسائل النصية، واستخدام التقنية في التنظيم والحوكمة، وذلك على هامش أعمال منتدى التقنية الرقمية 2022.
وأوضحت الهيئة أن النظام سينعكس أثره على 34 ألف اسم مرسل موثوق، كما يؤدي لانخفاض الأعباء التشغيلية لمقدمي الخدمات بنسبة 66%، وكذلك انخفاض في الوقت المستغرق لمعالجة الطلبات بنسبة 60%، إضافة إلى استفادة 20 ألف جهة حكومية وخاصة من النظام.
ولفتت الهيئة النظر إلى أن إدارة أسماء المرسلين باستخدام تقنية سلسلة الكتل “Blockchain” سيخدم 46 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة، كما سيلبي تطلعات 25 مقدم خدمة للرسائل النصية القصيرة الجماعية المحلية.
يشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال مبادراتها الابتكارية المتعددة إلى تعزيز حماية المستخدمين وموثوقية الخدمات المقدمة وتوظيف مختلف التقنيات الناشئة في سبيل تقديمه بأفضل المعايير ووفق الكفاءة التنظيمية التي تتطلع إليها.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة