المشهد الإخبارية

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن افتتاح المركز الدولي للخدمات القنصلية، بمنطقة الخليج الغربي بالدوحة، لدعم المشجعين القادمين من أنحاء العالم، لحضور فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تنطق الشهر المقبل.
ويعد إنشاء المركز مبادرة فريدة هي الأولى من نوعها في تاريخ استضافة بطولات كأس العالم، إذ يأتي بتعاون بين اللجنة العليا والعديد من شركائها، ومن بينها وزارتا الخارجية والداخلية بدولة قطر، وعدد من الهيئات الحكومية في الدولة، إضافة إلى العشرات من السفارات والقنصليات المعتمدة لدى الدولة.
ويقع المركز الذي حضر افتتاحه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في قاعة رقم (4) بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويستقبل جمهور البطولة يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً، ويضم ممثلين لأكثر من 40 سفارة وقنصلية معتمدة لدى دولة قطر، بما فيها سفارات الدول الواحدة والثلاثين التي تأهلت منتخباتها للمشاركة في كأس العالم 2022، إضافة إلى الدول التي سجلت أعلى مبيعات لتذاكر مباريات البطولة.
وعن المركز أوضح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، أن هذه النسخة من المونديال هي الأولى التي تشهد إتاحة مركز من هذا النوع لخدمة الجمهور القادم من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات البطولة، حيث خصصت داخله مواقع مركزية لسفارات البلدان في قطر، ولا سيما التي تشارك منتخباتها في البطولة؛ لمعالجة المشكلات القنصلية التي تواجه مشجعي بلدان تلك السفارات، من خلال قنوات التواصل المباشر مع العديد من الجهات المعنية في قطر.
ولفت الذوادي الانتباه إلى أن المركز يقدم نموذجاً جديداً للتعاون الدولي في تقديم الخدمات القنصلية خلال استضافة الأحداث الكبرى، وسوف يسترشد بهذه التجربة منظمو الفعاليات في المستقبل، منّوهًا برسالة بطولة كأس العالم المعنية بقدرة هذه الظاهرة الرياضية العالمية على الجمع بين الدول والشعوب من جميع بقاع الأرض في مكانٍ واحد، لذات الهدف والشغف، عادّاً المركز الدولي للخدمات القنصلية من الأمثلة الحية التي تجسد هذه الرسالة السامية التي طالما تفرد بها كأس العالم.
وتابع الذوادي: “نشكر زملاءنا في السفارات والقنصليات الممثلة في المركز، ونتوجه بالشكر إلى وزارتي الخارجية والداخلية على ما تقدمانه من دعم لهذا المشروع”.
وحول الخدمات التي يقدمها المركز، أفاد مدير إدارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية القطرية السفير محمد بن عبدالله السبيعي أن المركز سيقدم العديد من الخدمات للجماهير طوال مدة البطولة، لذا تضافرت الجهود لتقديم الدعم اللازم لإطلاق المركز، وضمان تقديم خدماته بمثالية، منوّهاً بجهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث والسفارات والقنصليات في قطر على ما قدموه من دعم لعمل المركز.
يشار إلى أن عملية الإعداد لإطلاق المركز الدولي للخدمات القنصلية شهدت جهوداً كبيرة من فريق اللجنة العليا؛ للتواصل مع العشرات من السفارات والقنصليات المعتمدة لدى الدولة؛ لتخصيص ممثلين لها للعمل من مقر المركز، بهدف إتاحة خدمات قنصلية شاملة لجمهور المونديال في مكان واحد. وسيعمل المركز على التعاون مع الجهات المعنية في الدولة كافة لتقديم مختلف الخدمات التي يحتاجها المشجعون من أنحاء العالم، بصفة سريعة وكاملة؛ لضمان استمتاع الجميع بتجربة استثنائية خلال سفرهم إلى قطر لحضور فعاليات البطولة التي تنطلق منافساتها في 20 نوفمبر وتتواصل حتى 18 ديسمبر.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة