صحيفة المشهد الإخبارية

أطلق برنامج ملّاك خدمة الاستعلام عن جمعية الملّاك واشتراكاتها، التي تمكّن المستفيدين من الاستعلام عن وجود جمعية مُلّاك في العقار واشتراكاتها، بهدف حفظ الحقوق وتقليص النزاعات، وذلك في إطار تعزيز استدامة السوق العقاري ورفع كفاءته، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.
وتتيح هذه الخدمة للمقبل على شراء وحدة عقارية في عقارات ذات ملكية مشتركة، الاستعلام عن وجود جمعية مُلّاك في العقار، ومعرفة ما إذا كان للجمعية اشتراكات تم التصويت عليها من قبل الجمعية العامة؛ لصيانة الأجزاء المشتركة، وأعمال النظافة والتشغيل داخل العقار، حيث تسهم هذه الخدمة في رفع مستوى الشفافية للمقبل على الشراء، وتوضيح حجم الالتزامات المالية داخل الجمعية.
ويمكن الوصول للخدمة عبر قائمة الخدمات الإلكترونية واختيار (الاستعلام عن جمعية المُلّاك واشتراكاتها) ثم إدخال رقم الصك الخاص بالوحدة العقارية من خلال الرابط https://mullak.housing.gov.sa/.
ويعمل “ملّاك” على تيسير إجراءات تفعيل جمعيات الملاك المتعثرة، بإتاحة آلية لاقتراح مبالغ الاشتراكات الخاصة بالتشغيل والصيانة للأجزاء المشتركة، واقتراح مدير عقار للتصويت، وذلك بهدف دعم وتمكين الجمعيات وتيسير تفعيلها.
يذكر أن برنامج مُلّاك هو أحد البرامج الهادفة إلى تنظيم العلاقة بين مُلّاك الوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة مثل: المباني السكنية، عبر تطوير وتطبيق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة، بالإضافة إلى المساعدة في تهيئة الخدمات المساندة في التنظيم والتيسير لإدارة الأجزاء المشتركة، مثل: المداخل والمصاعد والممرات؛ لتعزيز استدامة السوق العقاري ورفع كفاءته.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة