صحيفة المشهد الإخبارية

(رويترز) – قال بيان إماراتي سعودي مشترك يوم الخميس إن الرئيس الإماراتي وولي العهد السعودي قادا جهود الوساطة للإفراج عن نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينر في صفقة تبادل سجناء مع روسيا.

وأضاف البيان أن اللاعبة وصلت إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة قادمة من موسكو بعد إفراج السلطات الروسية عنها، بينما وصل المواطن الروسي فيكتور بوت، وهو تاجر أسلحة سابق، على متن طائرة خاصة أخرى قادما من واشنطن بعد أن أطلقت السلطات الأمريكية سراحه.

وقال البيان إن “نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاسا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.”

وحققت السعودية انتصارا دبلوماسيا في سبتمبر أيلول بعد نجاح جهودها في الإفراج عن مقاتلين أجانب تم أسرهم في أوكرانيا في خضم توتر العلاقات بين الرياض وواشنطن.

والسعودية والإمارات حليفان تقليديان للولايات المتحدة وعضوان في تحالف أوبك+ الذي يضم الدول المنتجة للنفط إلى جانب روسيا. وقاوم البلدان ضغوط الدول الغربية للمساعدة في عزل موسكو بعد غزوها أوكرانيا.

وتعكس الوساطة السعودية-الإماراتية الجهود الرامية لإظهار أن علاقاتهما مع روسيا تفيد واشنطن، التي اتهمت البلدين بالانحياز إلى جانب روسيا عندما اتفق تحالف أوبك+ في أكتوبر تشرين الأول على خفض إنتاج النفط المستهدف رغم اعتراضات الولايات المتحدة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة