المشهد الإخبارية

(رويترز) – قال بيان إماراتي سعودي مشترك يوم الخميس إن الرئيس الإماراتي وولي العهد السعودي قادا جهود الوساطة للإفراج عن نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينر في صفقة تبادل سجناء مع روسيا.

وأضاف البيان أن اللاعبة وصلت إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة قادمة من موسكو بعد إفراج السلطات الروسية عنها، بينما وصل المواطن الروسي فيكتور بوت، وهو تاجر أسلحة سابق، على متن طائرة خاصة أخرى قادما من واشنطن بعد أن أطلقت السلطات الأمريكية سراحه.

وقال البيان إن “نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاسا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما بالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.”

وحققت السعودية انتصارا دبلوماسيا في سبتمبر أيلول بعد نجاح جهودها في الإفراج عن مقاتلين أجانب تم أسرهم في أوكرانيا في خضم توتر العلاقات بين الرياض وواشنطن.

والسعودية والإمارات حليفان تقليديان للولايات المتحدة وعضوان في تحالف أوبك+ الذي يضم الدول المنتجة للنفط إلى جانب روسيا. وقاوم البلدان ضغوط الدول الغربية للمساعدة في عزل موسكو بعد غزوها أوكرانيا.

وتعكس الوساطة السعودية-الإماراتية الجهود الرامية لإظهار أن علاقاتهما مع روسيا تفيد واشنطن، التي اتهمت البلدين بالانحياز إلى جانب روسيا عندما اتفق تحالف أوبك+ في أكتوبر تشرين الأول على خفض إنتاج النفط المستهدف رغم اعتراضات الولايات المتحدة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

كن تاجراً لا متاجراً

السبت, 20 أبريل, 2024

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب (58) كيلوجرامًا من مادة الحشيش

السبت, 20 أبريل, 2024

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة