المشهد الإخبارية

متابعات : قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي يعدان من أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب، خلال حفل جوائز “الأفضل” 2022 السنوي والمقرر إقامته يوم 27 فبراير المقبل.

وتابع “فيفا” في بيان رسمي: “مونديال قطر غير الأمور بعد أن أعلن اللاعبون والمدربون عن أنفسهم في كأس العالم”، مؤكدًا تأثير أكبر بطولة لكرة القدم على نيل الجوائز.

وزاد “من المؤكد أن اللاعبين الأرجنتيني ميسي والفرنسي مبابي، عززا سمعتهما، بفضل كأس العالم، فالنهائي لم يكن فقط الأرجنتين ضد فرنسا، ولكن كان، الماضي ضد المستقبل”.

أفضل وسط

وسلط التقرير الضوء أيضًا على لاعب كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش كواحدٍ من أبرز المرشحين للحصول على هذه الجائزة، بعد الفوز بها في عام 2018، مشيرًا إلى أن لاعب خط الوسط لم يكتفِ بإضافة لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة ولقب الدوري الثالث إلى قائمته هذا العام، بل حصل على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر 2022.

أفضل مدرب

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدرب، أشار فيفا، إلى أن المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الذي قاد منتخب بلاده للفوز باللقب الثالث بعد غياب 36 عامًا، يبرز كواحدٍ من أقوى المرشحين لحصد هذه الجائزة.

وحضر اسم، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، ضمن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم، عقب قيادته “أسود الأطلس” إلى تحقيق إنجاز تاريخي بحصد المركز الرابع في مونديال قطر.

وأشار التقرير إلى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وقال “إنه بعد عام مميز مع ريال مدريد، من المرجح أن يكون من بين أبرز المرشحين أيضًا”.

أفضل حارس

أما عن أفضل حارس مرمى فأكد تقرير “فيفا”، أن الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حظيا بأفضل بطولة في حياتهما، حيث قدم الأول أفضل أداء في مونديال قطر وحصل الأخير على القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة فوز طلبة المملكة بـ 138 جائزة وميدالية عالمية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

الأحد, 21 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تعلن تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات في مختلف مناطق المملكة

الأحد, 21 أبريل, 2024

الحرمان من النوم قد يقودنا إلى الإصابة بـ”قاتل صامت”

السبت, 20 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة