صحيفة المشهد الإخبارية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تولي أهمية كبيرة لعلاقات الشراكة الاستراتيجية المميزة مع الهند، معربا عن ثقته بأن يتمكن البلدان من مواصلة تعزيز التعاون الثنائي.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها بوتين لنظيرته الهندية دروبادي مورمو ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بمناسبة “يوم الجمهورية”، العيد الوطني للهند الذي يصادف اليوم 26 يناير.

وأشار بوتين في البرقية التي نشرت على موقع الكرملين، إلى النجاحات “المعروفة للجميع” والتي حققتها الهند في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتقنية وغيرها، مضيفا أن الهند “تسهم بقسط كبير في ضمان الاستقرار والأمن الدوليين، ومعالجة القضايا المهمة على جدول الأعمال الإقليمي والعالمي”.

وتابع: “نولي أهمية كبيرة لعلاقات الشراكة الاستراتيجية المميزة بين دولتينا. إنني على يقين من أننا من خلال الجهود المشتركة سنضمن استمرار تطوير التعاون الثنائي ذي المنفعة المتبادلة في جميع المجالات”.

يذكر أن الهند التي تجمعها مع روسيا العضوية في مجموعة “بريكس”، لم تتخذ موقفا عدائيا من موسكو على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، داعية إلى إيجاد حل تفاوضي للأزمة.

ورفضت الهند الانضمام إلى العقوبات الغربية ضد موسكو، وقال وزير خارجيتها سوبرامانيام جايشانكار في نوفمبر الماضي، ردا على سؤال عن الضغط الغربي بموضوع سقف أسعار النفط الروسي، إن نيودلهي ترغب في الحفاظ على مزايا في العلاقات مع موسكو.

المصدر: RT

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة تحدد عدد ساعات استخدام الأطفال للهاتف أسبوعيا

الجمعة, 19 يوليو, 2024

«ساما»: أنظمة المدفوعات والبنوك في السعودية لم تتأثر جراء العطل التقني العالمي

الجمعة, 19 يوليو, 2024

Xiaomi تطلق هاتفا مجهزا بأفضل الكاميرات والتقنيات

الجمعة, 19 يوليو, 2024

ميزة جديدة تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 19 يوليو, 2024

التخصصات الصحية» تعتمد برنامج الطب الرياضي

الخميس, 18 يوليو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة