صحيفة المشهد الإخبارية

يعد الخرف اسما لمجموعة من المتلازمات المتعلقة بتدهور الدماغ. وهناك مجموعة كاملة من التغييرات السلوكية التي يجب البحث عنها.

تحدثت إيما هيوات، رئيسة قسم الخرف في دار رعاية KYN Bickley، إلى موقع “إكسبريس” لتوضيح المزيد، فقالت إن “فقدان الثقة” هو علامة على احتمال إصابة الشخص بالخرف.

وقالت: “التغيرات في السلوك، مثل فقدان الثقة وفقدان الاهتمام بالأصدقاء أو العمل أو الهوايات هي أعراض أقل شهرة. قد يعاني الأشخاص المصابون بالخرف أيضا من اضطراب النوم، أو أحلام واضحة”.

وشاركت هيوات بعض أولى علامات الخرف للبحث عنها.

وقالت: “أن تصبح أكثر نسيانا، ويسهل تشتيت انتباهك، وأخذ وقت أطول قليلا لتذكر الأشياء، كلها علامات على الشيخوخة الطبيعية. ومع ذلك، عندما يكون الشخص مصابا بالخرف، تكون التغيرات في القدرات العقلية أكثر خطورة من تلك التي يعاني منها الشخص كجزء من الشيخوخة الطبيعية”.

وعادة ما تشمل العلامات المبكرة للخرف زيادة فقدان الذاكرة (على الرغم من أن هذه ليست سمة من سمات جميع أنواع الخرف)، والارتباك، ومشاكل في العثور على الكلمة الصحيحة، والضياع في الأماكن المألوفة. ومع تقدم الخرف، قد يعاني الأشخاص من الاحتفاظ بالمعلومات وتعلم مهام جديدة، ويجدون صعوبة في إدارة المدفوعات المنتظمة مثل الميزانيات والفواتير، ويفقدون التاريخ ويواجهون صعوبة في اتخاذ القرار.

وقالت إنه لدعم شخص مصاب بالخرف، يجب أن تحاول التأكد من أنه لا يشعر بالقلق.

وقالت هيوات: “لتقديم أفضل دعم لشخص مصاب بالخرف، يجب أن تشعر المساحات بأنها مألوفة ويجب تقليل العزلة الاجتماعية لأن هذا يمكن أن يزيد من مشاعر القلق. ضمان وصول أفراد عائلتك إلى الهواء النقي وأشعة الشمس والضوء الطبيعي للحفاظ على ساعات أجسامهم ومستويات فيتامين (د) يحسن النوم”.

وأضافت: “مشاكل الذاكرة يمكن أن تكون ناجمة عن عوامل أخرى مثل الإجهاد وانقطاع الطمث والأدوية والقلق والاكتئاب. لذلك، يُنصح دائما بالتحدث إلى طبيبك العام إذا كانت لديك مخاوف بشأن ذاكرتك، أو أحد أفراد الأسرة، بحيث يمكن تحديد الأسباب الأخرى القابلة للعلاج”.

وسيجري طبيبك اختبارا للذاكرة لمعرفة ما إذا كان يعتقد أنك مصاب بالخرف.

وقد يقومون أيضا بإجراء بعض الاختبارات الجسدية لاستبعاد الخرف كسبب.

المصدر: إكسبريس

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة