صحيفة المشهد الإخبارية

أطلقت وزارة الصحة اليوم الخميس عدد من برامج الصيدلة الإلكترونية للمضادات الحيوية والتي تستهدف جميع العاملين في القطاع الصحي من أطباء وصيادلة وتمريض وأخصائيي المختبرات ومكافحة العدوى .
وأوضحت الوزارة أن البرنامج يهدف لمعرفة أساسيات إستخدام المضادات الحيوية وطرق الوقاية والعلاج من الأمراض المعدية ، بالإضافة إلى معرفة وتسهيل الحصول على المعلومات التي تخص المضادات الحيوية ، ومتابعة ومراقبة إستخدام المضادات الحيوية ، وطرق التقليل من المقاومة البكتيرية .
وتحتوي منصة برنامج المضادات الحيوية الالكترونية على (التعليم الطبي عن بعد ويشمل 14 محاضرة عرضت بواسطة مهارات عالية ومتخصصة .
وأضافت أنه تم تطوير بروتوكولات إستخدام المضادات الحيوية (الدليل الإرشادي) الخاص بوزارة الصحة الذي تم إعداده عن طريق الإدارة العامة للرعاية الصيدلية ليصبح متوفراً كتطبيق على الأجهزة الذكية لجميع العاملين في الوزارة حيث سيتم تحديثه دورياً ومتابعة استخدامه .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

تضر الكلى والكبد… خبراء يحذرون من الإفراط في المكملات الغذائية

السبت, 20 يونيو, 2026

«الموارد البشرية»: إلزام جميع العاملين بفحوصات اللياقة المهنية على 3 مراحل

السبت, 20 يونيو, 2026

«الصحة» تحذر من «نظام الطيبات».. وتكشف عن إدخال مرضى سكري للعناية المركزة

الإثنين, 8 يونيو, 2026

الحوار الصامت بين الروح والأرض

الإثنين, 8 يونيو, 2026

دعوة للاحتفال بمنجزات الرؤية

الجمعة, 5 يونيو, 2026

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة