صحيفة المشهد الإخبارية

تقيم إدارة التعليم بمحافظة شرورة هذا الاسبوع ممثلة بقسم التوجية والارشاء برنامج توجيهي وتعليمي لتدريب الطلاب على الاستعداد لاختبار القدرات والتحصيلي ويشمل التدريب على التعريف بإختبار القدارت والتحصيلي وبيان اهمية هذا الاختبار لطلاب المرحلة الثانوية ومعرفة استراتيجات الحل بالقسم اللفظي والكمي ، ويستهدف برنامج التدريب  جميع المدارس الثانوية بالمحافظة ، ويقدم البرنامج الاستاذ عزام الصحفي مدير مدرسة انس بن مالك .من جهته فقد أشار مدير تعليم شرورة  الأستاذ : فهد بن صادح عقالا أنه تم إعداد حقائب تدريبية واختبارات تجريبية لهذا العام، ووضعها بين أيدي الطلاب والتي تختص بمجال اختبار القدرات في الأعوام السابقة، للاستفادة منها أثناء التدريب في المدارس. وشدد على ضرورة إرشاد الطلاب لبرنامج التهيئة والتدريب الإلكتروني الذي ينفذه المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت. موضحاً عقالا أنه تم تدريب مايزيد عن ١٤٠٠ طالب الاف طالب حيث سيتم استمرار التدريب وحتى بداية اختبارات الفترة القادم لتحقيق الفائدة المرجوة وقال ال عقالا أن تدريب الطلاب بمدارسهم يحضى بمتابعة من قبل منسوبي إدارة التوجيه والإرشاد بالوقوف ميدانياً على ماتم تقديمه ومحاولة تذليل كافة الصعاب التي قد تواجه بعض المدارس.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وزارة الصحة: التجمعات الصحية الـ 7 تبدأ إرسال طلبات انتقال الدفعة الثانية لمنسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية

الجمعة, 26 يونيو, 2026

تضر الكلى والكبد… خبراء يحذرون من الإفراط في المكملات الغذائية

السبت, 20 يونيو, 2026

«الموارد البشرية»: إلزام جميع العاملين بفحوصات اللياقة المهنية على 3 مراحل

السبت, 20 يونيو, 2026

«الصحة» تحذر من «نظام الطيبات».. وتكشف عن إدخال مرضى سكري للعناية المركزة

الإثنين, 8 يونيو, 2026

الحوار الصامت بين الروح والأرض

الإثنين, 8 يونيو, 2026

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة