صحيفة المشهد الإخبارية

أطلقت المديرية العامة للجوازات خدمة ” طلب تقرير مقيم ” التي توفرها بوابة “مقيم” لخدمات الجوازات الإلكترونية.
وتُمكّن هذه الخدمة أصحاب المنشآت من إصدار تقرير عن أحد العمالة لديها لتقديمه إلى الجهات الطالبة، حيث يحتوي التقرير على المعلومات الأساسية عن المقيم، ويعدّ مستندا رسميا ومعتمدا من المديرية العامة للجوازات دون الحاجة لتوثيقه من إداراتها، ويمكن لأي جهة التحقق من بيانات التقرير عن طريق قراءة الرمز الشريطي (باركود) أو عن طريق بوابة مقيم، علماً أن مدة صلاحية التقرير 7 أيام من تاريخ الإصدار.
وأوضحت الجوازات الخطوات التي تُمكّن صاحب المنشأة من تنفيذ هذه الخدمة ذلك من خلال الدخول إلى حساب المنشأة في (بوابة مقيم)، والذهاب الى إدارة المقيمين واختيار البحث عن مقيم، بعد ذلك إدخال رقم هوية المقيم أو رقم الجواز، الضغط على عرض ملف المقيم، ومن ثم اختيار خدمة (تقرير مقيم) من قائمة خدمات الجوازات لعرض معلومات التقرير ثم الضغط على الطباعة.
ودعت الجوازات كافة المنشآت إلى الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة “مقيم” بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ديسمبر المقبل موعداً للكشف عن البلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و2034

الجمعة, 17 مايو, 2024

مدير الأمن العام يدشن عددًا من الخدمات للأمن العام عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر»

الخميس, 16 مايو, 2024

“الصحة” تدعو الراغبين في الحج لموسم 1445هـ إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعتهم ضد الأمراض المُعدية

الأربعاء, 15 مايو, 2024

إطلاق تطبيق “تنقل” لتمكين ضيوف بيت الله الحرام من حجز العربات الكهربائية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة