صحيفة المشهد الإخبارية

جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة تأكيدها طرق الاستفادة من خدمات العمالة المؤقتة، وذلك من خلال التقديم على طلب الحصول عليها من خلال البوابة الإلكترونية للعمالة الزراعية “نما” وهي المنصة الموحدة للوزارة.
وبينت أن بوابة “نما” تتيح تقديم الخدمات الخاصة بالعمالة الزراعية بشكل إلكتروني جميع الأنشطة التابعة لقطاعات البيئة والمياه والزراعة دون الحاجة لمراجعة فروع ومكاتب الوزارة، مبينة أنه تم إطلاق هذه الخدمة مطلع العام الماضي في تاريخ 2 – 1 – 2022م لخدمة مستفيدي القطاع الزراعي بجميع الأنشطة التي تأتي تحت مظلة الوزارة، بهدف الحصول على العمالة المناسبة في المواسم الزراعية، وإتاحة خدمة طلب العمالة المؤقتة خلال فترة الحصاد دون تقيد الدائم، والمساعدة على توفير الوقت وتسهيل تنفيذ الطلب على المستفيد.
وأبانت الوزارة أن شروط تقديم الخدمة أن يكون لدى المستفيد سجل زراعي، وبلوغه السن القانوني للتقديم 18 عامًا.
وأوضحت أن العمالة الزراعية المؤقتة لها تأييدات في الوزارة وتقدم الخدمة للقطاع الإنتاجي والفردي بناءً على دليل ضوابط واشتراطات منح تأييد العمالة الزراعية القاضي بالموافقة على اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة، بحيث يمنح المزارع 50?? عمالة مؤقتة من عدد العمالة الزراعية الدائمة لديه.
وحول القطاع الفردي والقطاع الإنتاجي، أكدت الوزارة أن القطاع الفردي يخدم صغار المزارعين ممن لديهم 6 تأييدات لعمالة زراعية دائمة من دون مقابل مالي، بحيث يمنح بعض مستفيدي هذا القطاع من مزارعي الزراعية البعلية /العثري، أما القطاع الإنتاجي فيشمل الأنشطة والمشاريع الزراعية الإنتاجية التي تمارس عملها بموجب سجلات وتراخيص زراعية متخصصة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة تحدد عدد ساعات استخدام الأطفال للهاتف أسبوعيا

الجمعة, 19 يوليو, 2024

«ساما»: أنظمة المدفوعات والبنوك في السعودية لم تتأثر جراء العطل التقني العالمي

الجمعة, 19 يوليو, 2024

Xiaomi تطلق هاتفا مجهزا بأفضل الكاميرات والتقنيات

الجمعة, 19 يوليو, 2024

ميزة جديدة تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 19 يوليو, 2024

التخصصات الصحية» تعتمد برنامج الطب الرياضي

الخميس, 18 يوليو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة