المشهد الإخبارية

جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة تأكيدها طرق الاستفادة من خدمات العمالة المؤقتة، وذلك من خلال التقديم على طلب الحصول عليها من خلال البوابة الإلكترونية للعمالة الزراعية “نما” وهي المنصة الموحدة للوزارة.
وبينت أن بوابة “نما” تتيح تقديم الخدمات الخاصة بالعمالة الزراعية بشكل إلكتروني جميع الأنشطة التابعة لقطاعات البيئة والمياه والزراعة دون الحاجة لمراجعة فروع ومكاتب الوزارة، مبينة أنه تم إطلاق هذه الخدمة مطلع العام الماضي في تاريخ 2 – 1 – 2022م لخدمة مستفيدي القطاع الزراعي بجميع الأنشطة التي تأتي تحت مظلة الوزارة، بهدف الحصول على العمالة المناسبة في المواسم الزراعية، وإتاحة خدمة طلب العمالة المؤقتة خلال فترة الحصاد دون تقيد الدائم، والمساعدة على توفير الوقت وتسهيل تنفيذ الطلب على المستفيد.
وأبانت الوزارة أن شروط تقديم الخدمة أن يكون لدى المستفيد سجل زراعي، وبلوغه السن القانوني للتقديم 18 عامًا.
وأوضحت أن العمالة الزراعية المؤقتة لها تأييدات في الوزارة وتقدم الخدمة للقطاع الإنتاجي والفردي بناءً على دليل ضوابط واشتراطات منح تأييد العمالة الزراعية القاضي بالموافقة على اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة، بحيث يمنح المزارع 50?? عمالة مؤقتة من عدد العمالة الزراعية الدائمة لديه.
وحول القطاع الفردي والقطاع الإنتاجي، أكدت الوزارة أن القطاع الفردي يخدم صغار المزارعين ممن لديهم 6 تأييدات لعمالة زراعية دائمة من دون مقابل مالي، بحيث يمنح بعض مستفيدي هذا القطاع من مزارعي الزراعية البعلية /العثري، أما القطاع الإنتاجي فيشمل الأنشطة والمشاريع الزراعية الإنتاجية التي تمارس عملها بموجب سجلات وتراخيص زراعية متخصصة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة