المشهد الإخبارية

افتتحت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التسجيل في 77 برنامجاً ضمن برامج موهبة الإثرائية الأكاديمية والعالمية والبحثية –حضورياً – و96 فصلاً إثرائياً -افتراضياً-، لنحو 12 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة، ويستمر التسجيل حتى 13 يونيو 2023، على أن يبدأ البرنامج الأكاديمي والعالمي في 23 يوليو وحتى 10 أغسطس 2023م، بينما يمتد البرنامج البحثي إلى 17 أغسطس 2023م.
وبينت “موهبة” – في بيان لها – أن البرامج الإثرائية الأكاديمية الحضورية ستقام في 18 مدينة داخل المملكة، متضمنةً 36 وحدةً إثرائية، فيما ستشمل البرامج التي ستعقد -افتراضياً- على 16 وحدة إثرائية، مفيدةً أن البرامج الإثرائية البحثية الحضورية ستعقد في 5 مدن وهي؛ الرياض – جدة – الدمام – الظهران – الأحساء، بمشاركة 340 طالباً وطالبةً، بينما يشارك بالبرامج التي ستعقد -عبر الاتصال المرئي- 60 طالباً وطالبةً.
وأكدت “موهبة” على أن البرنامج الإثرائي الأكاديمي يشمل الجانب العلمي والمهاري، لتعزيز مهارات الطلبة الشخصية والاجتماعية، وإكسابهم مهارات القرن الواحد والعشرين، وإثراء حصيلتهم المعرفية، ورفع الكفاءة والاستعداد، وبناء الخبرات العلمية والعملية، وتحدي قدراتهم. كما يراعي جوانب التأهيل والتدريب للطلاب، على أيدي مدربين وأكاديميين خضعوا لدورات مستمرة وبرامج متطورة، تواكب أفضل التقنيات والعلوم وطرق التعليم المباشرة والافتراضية، لإيصال المعلومات، وتوفير بيئات مناسبة للإبداع والتعلم والتحفيز.
ويهدف برنامج موهبة الإثرائي البحثي، إلى تعريف الطلبة بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وما ينتج من ملكية فكرية بالإضافة إلى المهارات المتعلقة به، ويتميز البرنامج بالاستثمار في الطلبة خلال المرحلة الدراسية؛ استعدادًا للدخول في المجال البحثي، ومساعدتهم في تحديد المسار العلمي في مرحلة متقدمة لوضع أهدافهم المستقبلية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة