صحيفة المشهد الإخبارية

أطلقت شركة كدانة للتنمية والتطوير، بالشراكة مع البريد السعودي |سبل، مشروع العنونة المميزة للمشاعر المقدسة (منى) كمرحلة أولى، وهو تطبيق نظام العنوان الوطني المختصر وعكسه على خرائط جوجل Google map بهدف تسهيل حركة الحجاج في المسارات.
حيث تم تقسيم مشعر منى إلى 10 مناطق رئيسية من 0 إلى 9، وترقيم البلوكات داخل كل منطقة من 1 إلى 99 وترقيم بوابات المخيمات من 1 إلى 9 وفقاً لحركة المسارات واستناداً إلى بيانات وزارة الحج والعمرة وشركة كدانة، حيث ترمز الأحرف في العنوان المختصر المميز إلى مشعر منى MINA، ومع الأرقام لتصبح على سبيل المثال (MINA5629) لكل منطقة رئيسية ثم البلوك فالبوابة على الترتيب.
كما تم ترميز الأحرف في العنوان المختصر المميز للجمرات إلى JMRP، بحيث تصبح جمرة العقبة الصغرى JMRP 1001، وجمرة العقبة الوسطى JMRP 1002، وجمرة العقبة الكبرى JMRP1003، بالإضافة إلى عنونة السلالم المؤدية للجمرات بعناوين مميزة ليكون عنوان السلم رقم 1 علي سبيل المثال هو JMRE1001، على أن يتغير آخر رقمين بالعنوان وفقًا لرقم السلم الذي يتجه له الحاج.
ويهدف مشروع العنونة المميزة للمشاعر المقدسة لتسهيل عملية الوصول إلى أي موقع داخل مشعر منى بكل يسر وسهولة، وضمان العودة الآمنة للحجاج إلى مخيماتهم، وارتياد أماكن الخدمات العامة، فضلًا عن الوصول لجميع معالم المشاعر المقدسة وكذلك محطات القطار، كما يساهم العنوان الوطني المختصر لمشعر منى في تعزيز سرعة الاستجابة لمختلف خدمات الطوارئ، وتقليص مدة التنقل، وتطوير البنية الأساسية للخدمات اللوجستية في قطاع الحج والعمرة، حيث يعد العنوان الوطني في المشاعر المقدسة المرجعية الأساسية للجهات الحكومية والخاصة من مقدمي الخدمة.
ويسعى البريد السعودي “سبل” لتحقيق مستهدفاته الاستراتيجية ليصبح الجهة الرائدة في تقديم الخدمات البريدية واللوجستية، والخيار الاستراتيجي الأول للقطاعات الحكومية والخاصة، وكمشغل وطني يمتاز بإمكانيات عالية جعلت منه القطاع الأهم في سوق الشحن والنقل اللوجستي على مستوى المنطقة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة