صحيفة المشهد الإخبارية

تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 93، تحت شعار “نحلم ونحقق”، أصدرت مؤسسة البريد السعودي “|سبل” طابعًا بريديًا تذكاريًا تخليدًا لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه-، لتتحول إلى قصة حب وانتماء وولاء لوطن العز والشموخ.

وابتهاجًا بهذه المناسبة الغالية، واستمرارًا لدورها في توثيق الفعاليات الوطنية، والتعريف بالمنجزات الحضارية المختلفة، أصدرت “سبل” طابعًا تذكاريًا فئة 3 ريالات وكذلك بطاقة بريدية فئة 5 ريالات، احتوت على هوية الشعار التي اسُتلهمت من الأحلام التي باتت قريبة وواقعية في كل مناحي حياتنا، وانعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – في رؤية السعودية 2030، وهو ما جعلها تُرسّخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

ويرجع تاريخ إصدار أول طابع تذكاري باسم المملكة العربية السعودية للعام 1352هـ، وكان ذلك بمناسبة ولاية العهد للأمير (الملك) سعود بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله.
تجدر الإشارة، إلى أن إصدارات البريد السعودي | سبل من الطوابع البريدية والتذكارية قد تخطّت حاجز الـ 493 طابعًا يصدرها بشكل دوري، في العديد من المناسبات الدولية، والوطنية، والدينية، والأعياد، ومواسم الحج، وفي المواسم السياحية، والأحداث الكبرى على المستويات العالمية والإسلامية والعربية والخليجية، كما يتم إصدارها في المشاركات الوطنية، بهدف إبراز منجزات المملكة في مختلف المجالات لتكون حدثًا خالدًا في تاريخنا الوطني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة