صحيفة المشهد الإخبارية

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية استشاري الأمراض المعدية في الوزارة الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV لكل من بلغ 60 سنة وأكبر في السعودية.

ودعا الدكتور عسيري إلى التواصل مع طبيب الأسرة في تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح، مشيراً إلى أن الفايروس سبب مهم لالتهابات الجهاز التنفسي، ويزيد احتمالات الجلطات القلبية بشكل ملحوظ.

 

وقال: هذا الفايروس هو السبب الأول للتنويم في السنة الأولى من العمر وسبب رئيسي في التهابات الرئة والوفيات المرتبطة بها في كبار السن، مضيفاً: يتوقع أن يحدث اللقاح فارقاً عظيماً في العبء المرضي من هذا الفايروس العنيد.

وكان وكيل وزارة الصحة  قد أوضح في يناير الماضي أن السعودية ستكون خامس دولة في إدراج واستخدام لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV لمن بلغ 65 سنة وأكبر، ويليه إجازة لقاح آخر مصمم لحماية الأطفال في أول 6 أشهر من الحياة، مفيداً -آنذاك- بأن لقاح كبار السن أجيز في ذلك الوقت في الاتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة